2024/05/16 3:49:50 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> أمريكا تقر بفشل عملياتها العسكرية في اليمن: خسرنا الكثير

أمريكا تقر بفشل عملياتها العسكرية في اليمن: خسرنا الكثير

 

أعلن جوزيف فوتيل، قائد القيادة المركزية في الجيش الأمريكي، اليوم، مسؤوليته عن العملية، التي نفذتها البحرية الأمريكية ضد تنظيم القاعدة في اليمن، يناير الماضي.

وقال فوتيل متحدثًا أمام لجنة الشؤون العسكرية التابعة للكونغرس الأمريكي، لقد “خسرنا الكثير في هذه العملية، وأتحمل مسؤولية ذلك”.

وعن خسائر العملية أوضح المسؤول العسكري، لقد “تسببنا بسقوط ضحايا مدنيين، كما فقدنا أحد جنودنا من البحرية الأمريكية، وأصيب آخرون، فضلًا عن خسارة طائرة باهظة الثمن”.

ومن جهته، قال السيناتور، جون ماكين، الذي يرأس لجنة الشؤون العسكرية: “عندما يكون هناك نساء وأطفال قتلوا، وخسارة طائرة قيمتها 70 مليون دولار، ولم يتم إلقاء القبض على أي شخص كما كان مخططًا له في هذه العملية، فإن المهمة لا تعتبر ناجحة”.

وكانت القيادة المركزية للجيش الأمريكي قد أعلنت، في (29|1) الماضي، أن قواتها قتلت 14 من مسلحي تنظيم “القاعدة في جزيرة العرب” واستولت على معلومات تدل على خطط التنظيم لتنفيذ هجمات إرهابية مستقبلية، وذلك في عملية برية جوية نفذت في محافظة البيضاء وسط اليمن بأمر من الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.

 

وفي (31|1) كشف مسؤول أمريكي عن مشاركة قوات إماراتية في الهجوم الفاشل والذي أدى لمقتل 16 مدنيا، نصفهم من الأطفال والنصف الآخر من النساء، فيما وصفت مجموعة الأزمات الدولية هذا الهجوم وسياسة ترامب في اليمن “كارثية”.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...