2024/05/02 10:52:08 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> وفاة نجم الكوميديا اليمني الفنان يحيى السنحاني

وفاة نجم الكوميديا اليمني الفنان يحيى السنحاني

غيّب الموت اليوم بصنعاء نجم الكوميديا وأحد رواد المسرح اليمني الفنان الكبير يحيى حمود السنحاني عن عمر ناهز 67 عاماً بعد صراع مرير مع المرض لست سنوات .

وبرحيل السنحاني تخسر الدراما اليمنية واحداً من أهم نجومها وأعمدتها الذين أثروها بعدد وافر من الأعمال التي تمثل محطات هامة في مسيرتها علاوة على تجربته المسرحية التي برز فيها علماً من أعلام المسرح اليمني حيث رفد المكتبة المسرحية بعدد كبير من الأعمال بدءاً من مرحلة التأسيس.

وتميز السنحاني بقدرته على صناعة الاضحاك بطرق مختلفة مرتبطا في كل ذلك بقضايا الناس التي عبر عنها في مختلف الاعمال المسرحية والدرامية والبرامج التلفزيونية.

وشيعت الأوساط الثقافية اليمنية  جثمان الفنان السنحاني إلى مثواه الأخير في مقبرة خزيمة بعد الصلاة عليه عقب صلاة العصر في جامع قبة المهدي بصنعاء.

واعتبر المشيعون رحيل السنحاني فاجعة كبيرة وخسارة أكبر لفنان رفد المكتبة اليمنية بعدد كبير من الأعمال المسرحية والدرامية والتلفزيونية والاذاعية.

وأكدوا أن هذا الرحيل سيخلف فراغاً كبيراً كون الراحل مثل مدرسة في التمثيل الساخر وبرز متميزا كاتباً وممثلاً ومخرجاً كان له بصمته الخاصة على مدى تجربته الممتدة لأكثر من رابعة عقود.

ونعت قناة اليمن الفضائية في بيان نشرته وكالة الانباء اليمنية، الفنان الكبير يحيى السنحاني.. مؤكدة  أن رحيل هذه القامة اﻹبداعية والوطنية يشكل خسارة فادحة للساحة اﻹعلامية والثقافية اليمنية ولليمن عموماً حيث خسرت اليمن برحيله واحداً من أبرز رجالاتها الذين بذلوا أنفسهم في خدمة القضايا الوطنية والمجتمعية  لما يقارب نصف قرن من الزمان.

كما أكد بيان النعي أن الفنان يحيى السنحاني كان أحد رواد العمل التلفزيوني منذ تأسيسه، وعُرف عنه الشجاعة والجرأة في الطرح حيث كان مثقفا واسع اﻹطلاع ومواكبا لكل المستجدات ويمتاز باستيعاب نصه الدرامي والشجاعة اﻷدبية التي تمكن بواسطتها من الجمع بين الكوميديا الساخرة واﻷحداث المرتبطة بالهموم والمعاناة والسياسية والاجتماعية.

وأعربت القناة عن خالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد وأصدقائه ومحبيه راجية من الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته وغفرانه وأن يسكنه فسيح جناته “إنا لله وإنا إليه راجعون”.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...