2024/05/05 5:48:44 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> ارتفاع معدلات النزوح مع تصاعد حدة الاشتباكات في المخا

ارتفاع معدلات النزوح مع تصاعد حدة الاشتباكات في المخا

نزح نحو 273.780 شخص إلى محافظة تعز مع تصاعد حدة الاشتباكات في مدينة المخا، وفقا لأحدث تقرير لفرقة العمل التابعة للمنظمة الدولية للهجرة، مما يضعها بين أكبر خمس محافظات في استضافة النازحين في البلاد.

وبحسب موقع الامم المتحدة، فقد شهدت تعز اشتباكات برية مكثفة ومواجهات عسكرية وغارات جوية بين الجماعات المتحاربة في اليمن لما يقرب من 20 شهرا. وقد أدت الاشتباكات إلى نزوح مئات الآلاف من الناس داخل وخارج المحافظة على حد سواء.

وفي أعقاب نزوح جماعي من مدينة المخا، وهي ميناء رئيسي في تعز، في شباط فبراير الماضي، بدأت المنظمة تتتبع مصفوفة النزوح لمراقبة تحركات النازحين وتحديد الاحتياجات الإنسانية. وحتى الآن، تم الإبلاغ عن ما مجموعه 34,920 شخص في مخيمات النازحين من مدينة المخا.

وقال لوران دو بويك، رئيس مكتب المنظمة الدولية للهجرة في اليمن، “استخدام آلية التتبع لجمع البيانات حول نقاط ضعف السكان النازحين والمجتمعات المضيفة لهم أمر ضروري لعملنا، إذا كنا نريد التخطيط لاستجابة إنسانية فعالة وذات كفاءة ومؤثرة”.

وأضاف “وقد مكنت هذه البيانات الهامة المجتمع الإنساني بأسره في اليمن من زيادة كمية ودقة الدعم الحيوي والحماية التي توفرها للسكان المتضررين. وآمل أن نتمكن من الاستمرار في بذل المزيد من الجهد – وبشكل أسرع – لضمان وصول استجاباتنا لمن هم في أشد الحاجة فعلا”.

ويمارس تحالف العدوان السعودي منذ اشهر، جرائم ابادة في المخا ويتبع سياسة الارض المحروقة بشن الاف الغارات على المنازل السكنية والمدنيين في محاولة يائسة لتحقيق اي تقدم ميداني.

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...