2024/05/03 7:41:09 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> لهذا السبب اعلنت حكومة الانقاذ رفضها تسليم واشنطن معتقلين يمنيين للسعودية والامارات

لهذا السبب اعلنت حكومة الانقاذ رفضها تسليم واشنطن معتقلين يمنيين للسعودية والامارات

أكد وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبد الله رفض حكومة الإنقاذ الوطني تسليم المواطنين اليمنيين المعتقلين في القاعدة الأمريكية البحرية في خليج غوانتانامو إلى أي دولة اخرى في اشارة الى تسليم واشنطن معتقلين يمنيين الى الامارات والسعودية.

وكشف وزير الخارجية اليمني ان عملية تسليم المعتقلين الذين امضوا سنوات طويلة في معتقل جوانتانامو الاميركي في كوبا  للرياض وابوظبي تمت دون اي تنسيق مسبق مع حكومة الانقاذ الوطني في الجمهورية اليمنية فيما اعتبره مراقبون اخلاء مسؤولية عن عناصر ارهابية خطرة لنظامين ضالعين بدعم تنظيمات ارهابية في حربهما العدوانية على اليمن.

وجدد الوزير شرف في تصريح بثته وكالة الأنباء اليمنية سبأ اليوم مطالبة حكومة الانقاذ الوطني الجمهورية اليمنية للولايات المتحدة الامريكية تسليم المعتقلين اليمنيين في غوانتانامو إلى الحكومة اليمنية .. معرباً عن استعداد اليمن لمحاكمة كل من تورط في ارتكاب أي إعمال إرهابية في الداخل او الخارج، وتأهيل السجناء وإعادة ادماجهم في المجتمع.

وأكد ان العدوان الهمجي على اليمن وما ترتب عليه من عدم استقرار لايبرر للإدارة الأمريكية تسليم المعتقلين اليمنيين إلى السعودية او الإمارات اللتين تقودان هذا العدوان منذ ما يقارب العامين.

وعبر وزير الخارجية عن تفهمه لجهود الادارة الامريكية والكونجرس الرامية إلى إغلاق معتقل غوانتانامو سيء الصيت .. مؤكداً في ذات الوقت على ضرورة احترام القانون الدولي ومبدأ سيادة الدول، وحقوق الإنسان، بالرغم من الاوضاع السياسية الحالية.

وجدد وزير الخارجية موقف اليمن الثابت الرافض للارهاب بكل صورة واشكالة واستعداده للمساهمة في الجهود الدولية الرامية لمحاربة هذه الآفة واستئصال شأفته.

 

واثارت عملية تسليم المعتقلين اليمنيين الى السعودية والامارات والتي تمت باوامر اصدىتها الادارة الاميركية السابقة اسئلة عن المغزى من تسليمهم لنظامين متورطين بتجنيد مسلحي التنظيمات الارهابيه ولا سيما في حربهما العدوانية التي يشنانها على اليمن منذ نحو عامين وشهد خلالهمما اليمن وفقا لتقارير اممية واميركية توسعا كبيرا في خطر التنظيمات الارهابية ولاسيما تنظيمي “القاعدة وداعش”.

وقال مراقبون ان الخطوة الاميركية التي تاتي في مفتتح عهد الرئيس دونالد ترامب تكشف خطورة السياسة الاميركية في توسيع نفوذ خطر  التنظيمات الارهابية في دول المنطقة لتكون ذريعة لتدخلاتها السافرة في الشؤون الداخلية لهذه الدول.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...