2024/06/16 10:08:02 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> صرع النفوذ السعودي الاماراتي ينتقل إلى شوارع مدينة تعز .. دحر مليشيا ابو العباس يفاقم التوتر .. تفاصيل وصور

صرع النفوذ السعودي الاماراتي ينتقل إلى شوارع مدينة تعز .. دحر مليشيا ابو العباس يفاقم التوتر .. تفاصيل وصور

انتقلت دوامة الصراع بين السعودية والامارات من عدن إلى محافظة تعز مع تجدد المواجهات اليوم بين مليشيا حزب الاصلاح ومسلحي تنظيم “حماة العقيدة” بقيادة الإرهابي السلفي عادل عبده فارع، وقالت مصادر محلية إن معارك عنيفة اندلعت اليوم بين الجانبين في شارعي جمال والتحرير وسط مدينة تعز اسفرت عن مقتل واصابة عدد من مسلحي الفصيلين المتصارعين.

وطبقا لمصادر محلية تحدث إلى “المستقبل” فقد تمكنت مليشيا حزب الاصلاح التي تتمترس مع القيادي في صفوف المرتزقة صادق سرحان وغزوان المخلافي اليوم من السيطرة على شارعي جمال والتحرير الاسفل وسط وشمال مدينة تعز بعد معارك عنيفة بين مسلحي الفصيلين اسفرت عن مصرع 9 قتلى من الجانبن واستشهاد 4 مدنيين من الباعة، مشيرين إلى أن القصف المتبادل بالقذائف الصاروخية بني الجانبين ادى إلى تضرر العديد من المنازل والسيارات ولا سيما في منطقة عصيفرة.

وقالت مصادر قريبة من حزب الاصلاح لـ “المستقبل” إن مليشيا سرحان والمخلافي تمكنت من دحر مليشيا أبي العباس التي لا تزال تسيطر على العديد من  المرافق الحكومية وبينها ادارة الأمن وقلعة القاهرة ومبنى الأمن العام، مشيرة إلى أن تجدد المعارك اليوم اخذ منحى خطيرا مع مباشرة مليشيا حزب الاصلاح المدعومة من النظام السعودي خطوات عملية لتقليص نفوذ ملبشيا أبي العباس المدعومة من النظام الإماراتي ردا على الضربات  الموجعة التي تلقتها مليشيا الفار هادي المدعومة من السعودية في عدن.

وإذ تحولت شوارع وسط مدينة تعز ليلا إلى مدينة اشباح بعد اقفال المحال التجارية والاسواق ابوابها بسبب انتشار مسلحي فصائل مرتزقة العدوان السعودي الاماراتي وسقوط قتلى مدنيين، تصاعد التوتر على نحو كبير بين مليشيا حزب الاصلاح المدعومة من السعودية ومليشيا ابي العباس المدعومة من الامارات وسط مخاوف من حرب شوارع قد تجتاح احياء المدينة التي يسيطر عليها مسلحو الفصيلين في غياب كامل للفصائل السياسية من الاشتراكي والناصري وغيرهم والتي تورطت في دفع ابناء المحافظة للانخراط في صفوف مليشيا المرتزقة بذرائع تحرير تعز من الاحتلال الحوثي العفاشي حد زعمهم.

وجاءت المواجهات بين مليشيا حزب الاصلاح ومليشيا أبي العباس بعد ايام من اصدار أبي العباس بيانا توعد فيه بالحرب على مليشيا حزب الاصلاح مستندا إلى فتاوى شيوخه، فيما تمترس حزب الاصلاخ كالعادة خلف غزوان المخلافي الذي يخوض صراعا محموما مع مسلحي تنظيم ابي العباس الارهابي المسيطر على بعض الاحياء بمدينة تعز.

وتصاعد حال التوتر في احياء مدينة تعز اليوم غداة محاولة الاغتيال الفاشلة التي استهدفت القيادي في حزب الاصلاح رئيس المكتب التنفيذي للاصلاح بتعز عبد الحافظ الفقيه بعد مهاجمة مسلحين سيارته عندما لم يكن متواجدا فيها ما ادى إلى اصابة سائفه اصابة بليغة، في العملية التي اعتبرها حزب الاصلاح محاولة اغتيال فاشلة وجريمة تستهدف مدينة تعز ورموزها واستقرارها، متوعدا بمعاقبة المجرمين وعدم افلاتهم من العقاب.

وطبقا لسكان محليين تحدثوا لـ “المستقبل” فقد اشعلت هذه التداعيات موجة استنكار في صفوف ا بناء المحافظة الذين دانوا سقوط قتلى مدنيين في المعارك المحتدمة بين فصائل المرتزقة والتي اشاعت الذعر في اوساط سكان احياء المدينة من دون أن يتمكن قادة المرتزقة من توفير الأمن للمواطنيين الابرياء العالقين في المنازل فضلا عن تدارك الخسائر التي منيت بها المحال التجارية والمطاعم جراء اعمال الفوضى التي تجتاح مدينة تعز .

وقال سكان إن ابناء مدينة تعز يدفعون اليوم ثمن حماقاتهم جراء الاسناد  الشعبي الذي قدموه لعصابات مرتزقة تحت مسمى “المقاومة” وشعارات ” تحرير تعز ” و ” شكرا سلمان” واشاروا إلى أن الاوضاع في احياء المدينة التي اضطر العديد من سكانها إلى الفرار منها إلى مناطق بعيدة مرشحة للتوسع أكثر مع احتشاد فصائل المرتزقة وتمترسهم في الشوارع والمرافق الحكومية بانتظار ما سيسفر عنه الاجتماع الذي دعا اليه النظام السعودي لوضع حد للصراع المتفاقم بين فصائل المرتزقة الموالين للامارات والموالين للنظام السعودي.

محهول قتل اليوم في المعارك المتحددة  اليوم بين مليشيا حزب الاصلاح ومليشيا ابي العباس وسط مدينة تعز

 

 

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...