2024/05/25 10:14:14 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> محمد ال 6 ينافس السعودية والامارات في ماراثون التقارب مع ترامب

محمد ال 6 ينافس السعودية والامارات في ماراثون التقارب مع ترامب

انظم ملك المغرب محمد السادس الى ماراثون” التقارب مع ترامب الذي دشنته العائلات الواثية في السعودية والامارات وعزل عشرات المسؤلين المحسوبين على جماعة العدل والاحسان المغربية التي تعد من اكبر الجماعات الاسلامية المعتدلة في المملكة الوراثية المغربية.

واكدت جماعة “العدل والإحسان”  في بيان اصدرته الاحد ان نظام محمد السادس عزل عشرات المسؤولين التابعبين للجماعة الذين يتقلدون مناصب وظيفية في مختلف الإدارات والوزارات الحكوميةِ

وقالت أن “الدولة شنّت في العديد من القطاعات والوزارات بالكثير من المدن، حملة إعفاء أو تغيير المواقع الإدارية والوظيفية لعشرات الكوادر والمسؤولين، من مهندسين ومدراء مدارس ومفتشين ومستشارين تربوين، قاسمهم المشترك الانتماء لتنظيمنا”.

واعتبرت الجماعة، هذه الخطوات “غير قانونية، خصوصاً أن الذين تعرضوا للتوقيف وتغيير المهام، ذنبهم أنهم بنوا مسارهم الدراسي ثم المهني بسواعد الجد والإخلاص والتفاني حتى صاروا كوادر في وظائفهم ومسؤولين في مصالحهم، يخدمون المواطنين ويخلصون في عملهم”.

وأضافت “جريمة هؤلاء الموقوفين هو إيمانهم بمشروع جماعة العدل والإحسان الذي يحث على التفوق والإتقان والتفاني في العمل”.

ولفت البيان، إلى أن “الإجراءات التي يجري تنفيذها من قبل السلطات، قبل حوالي أسبوعين، تأتي في سياق عام من التضييق والتعسف القانوني والإداري اتجاه شرائح مختلفة في ظل فراغ سياسي في إشارة إلى عدم تشكيل الحكومة المغربية.

وكالات

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...