2024/05/10 9:57:58 مساءً
الرئيسية >> الأخبار >> اليمن >> الفار هادي يلغي ذكرى 22 مايو ويصدر قرارا باعتبار 11 فبراير عيدا وطنيا

الفار هادي يلغي ذكرى 22 مايو ويصدر قرارا باعتبار 11 فبراير عيدا وطنيا

كشفت مصادر سياسية وثيقة الاطلاع بمحافظة عدن للمستقبل ان الفار المطلوب للعدالة عبد ربه هادي اصدر قرارا غير معلن رسميا باعتبار  11 فبراير ذكرى ما سمي ثورة الشباب عيدا وطنيا عوضا عن العيد الوطني 22 مايو مؤكدة ان الفار هادي امر ليل الجمعة بعدم نشر القرار في الاعلام التابع لمرتزقة العدوان السعودي تحسبا من تداعيات شعبية وقانونية

وقالت ان الفار هادي اتخذ هذا القرار استجابة لطلب قدمته السلطات القطرية في وقت سابق  مشيرة الى ان الفار هادي وقع القرار رسميا من دون اعلانه في وسائل الاعلام الموالية له والتابعة لتحالف العدوان السعودي خشية ان يثير ردود فعل غاضبة .

لكن المصادر نفسها التي تحدثت للمستقبل عبر الهاتف اكدت ان النسخة المزورة من وكالة سبأ التي تبث من الرياض تحدثت عن القرار بصورة غير مباشرة.

وقالت ان الفار هادي تلقى نصائح بعدم نشر القرار رسميا كونه سيمثل انتهاكا للتشريعات اليمنية التي تحدد اليوم الوطني لليمن وتحظر ان يكون للدولة اليمنية عيدين وطنيين باعتبار ان لدى اليمن عيد وطني هو يوم 22 مايو من كل عام ذكرى اعلان دولة الوحده بين شطري اليمن سابقا.

وقال سياسيون وقانونيون ان وجود قرار للفار هادي اعتبار يوم 11 فبراير عيدا وطنيا يقتضي الغاء العيد الوطني الرسمي.

وكانت اعلنت المسماة وزارة الخدمة المدنية في حكومة الفار هادي غير الشرعية اليوم الاحد اجازة رسمية في سائر وحدات الجهاز الاداري للدولة والقطاعين العام والمختلط عوضا عن يوم السبت الذي لا يزال في شرع حكومة الرياض اجازة اسبوعية.

ونشرت النسخة المزورة من وكالة سبأ التي تبث من عاصمة العدوان السعودي الرياض يوم الجمعة  خبرا فيه ما يلي :

أعلنت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات أن يوم الأحد الموافق 12 فبراير عطلة رسمية لجميع موظفي وحدات الجهاز الإداري للدولة والقطاعين العام والمختلط وذلك بمناسبة العيد الوطني الــ 6 لثورة الــ 11 من فبراير .

وأوضحت وزارة الخدمة المدنية بان يوم الأحد إجازة رسمية بدلاً عن يوم السبت الذي هو راحة وذلك استناداً للقانون رقم 2 لسنة 2000م بشأن تحديد الإجازات والعطل الرسمية.

ولفت خبرا قانونيون الى ان اعلان حكومة الفار هادي يوم 11 فبراير اجازة رسمية لمناسبة ما سمته العيد الوطني المزعوم لا يكون الا بقانون في حين ان القوانين اليمنية لا تعترف بذكرى ثورة فبراير ضمن المناسبات الوطنية في اليمن.

واثار قرار الفار هادي سخرية واسعة لدى الناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي الذين اشاروا الى ان القرارات الخرقاء للفار هادي والي وصلت الى حد المساس بالمناسبات الوطنية للشعب اليمني جاءت بناء على توجيهات من العدو السعودي نكاية بالرئيس السابق الزعيم على عبدالله صالح  غير انها تورطت بانتهاك القوانين اليمنية وكذلك الدستور اليمني النافذ .

بعد ان فشل تحالف العدوان السعودي الاماراتي باستهدافه طوال عامين من العدوان الهمجي على اليمن

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...