2024/05/07 10:59:33 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> لماذا افقلت مليشيا الفار هادي مطار عدن الدولي امام الرحلات الجوية ؟

لماذا افقلت مليشيا الفار هادي مطار عدن الدولي امام الرحلات الجوية ؟

اعلنت مليشيات تابعة للفار هادي اقفال مطار عدن الدولي امام الرحلات الجوية حتى يتم دفع مرتباتهم، فيما شوهدت قوات اماراتية واخرى موالية للفار هادي فجر اليوم تفرض حصارا مطبقا على المطار في محاولة لاعادة نشاطه.

وقالت مصادر محلية لــ”المستقبل”، ان قيادي من مليشيا الفار هادي يدعى ابو قحطان، والذي يتزعم قوة حماية مطار عدن رفضت امس السماح بهبوط ومغادرة الطائرات المدنية من مدرجات المطار حتى يتم دفع مرتباتهم.. مؤكدة ان لجان وساطة ارسلها الفار هادي الى ابو قحطان لكنها لم تصل الى حل في ظل تمسك الاخير بمطالبه.

فيما ذكرت مصادر اخرى، ان تعطيل حركة الملاحة الجوية في مطار عدن من قبل ابو قحطان يرجع الى اتخاذ الفار هادي قرار باقالته وعزله من مهمة الحماية مع قواته في المطار.

وأوضحت ان الامور مرشحة للتصعيد في ظل الدفع بقوات عسكرية تابعة لمدير امن عدن شلال شائع الى محيط المطار، وتعزيز المخاوف من احتمال حدوث اشتباكات بين الطرفين.

وبحسب شهود عيان، فقد انتشرت فجر اليوم عدد من الآليات العسكرية و الاطقم والجنود في محيط المطار من الناحية الغربية، مع محاولات مستميتة للفار هادي وحكومة الرياض السيطرة على هذه التطورات والتكتم عليها اعلاميا، خشية ردود الافعال من فقدان قدرتها على تامين الرحلات الجوية في مطار عدن، مع الفشل الامني الذريع الذي تعيشه مدينة عدن والمحافظات الواقعة تحت سيطرتها.

يشار الى ان الخطوط الجوية اليمنية هي الوحيدة التي تسير رحلات مدنية الى مطار عدن الدولي، فيما رفضت اية خطوط جوية اخرى القدوم الى عدن بسبب الانفلات الامني.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...