2024/05/04 7:20:19 مساءً
الرئيسية >> تيارات >> إلى السيد عبد الملك الحوثي

إلى السيد عبد الملك الحوثي

هناك، يا سيد عبدالملك ،معتقلون ومخفيون قسريا يدخل بعضهم عامه الثالث وهو منسيُ في السجون الرسمية والخاصة.. اتقوا الله فيهم وارحموا أنفسكم من ذنب كهذا ومن عدالة السماء.
لكم ناشدنا وقُلنا ونقول: يا إخوتنا في جماعة أنصار الله ويا كل الأطراف التي تعتقل الناس وتزجّ بهم في السجون بدون محاكامات ، إن الذي تقومن به مخالف لكل قوانيين وشرائع السماء والأرض جملة وتفصيلا..الاعتقالات بهذه الطريقة ولمدد طويلة جرائم وإنتهاكات صارخة لكرامة وحقوق الإنسان، وحقه في المواطنة ، أما وأطلقتم سراحهم، ولكم أن تأخذوا ممن شئتم تعهدات ، وإما وأحالتوهم إلى المحاكم ..
وتذكروا أنها لو دامت لغيركم ما وصلت لكم ، هناك – يا قائد المسيرة – آلاف اليمنيين من أبناء جلدتك،ما بين سياسيين وحقوقيين وصحفيين وناشطين ومتهمين بتهم مختلفة في السجون وهذا أمر لا نعتقد أنه يسرّك، أويشرّفك إستمراره والقيام به بكل هذا الإسراف في الخصومة والتبختّر بالظلم ..
لا ينبغي أن يظل المعتقل أكثر من 24 ساعة ،حسب القانون ، في سجون الدولة فإما واطلق وإما وإحيل للقضاء ، ونحن نقول ، خذوا لكم (100) أو حتى (200) ساعة في حال كان الشخص يُمثل بالفعل، خطرا على أمن الوطن ..أما ثلاث سنوات فهذه سابقة خطيرة .
نُصحنا لكم وإنتقاداتنا لهذه المظالم والانتهاكات ينطلق من أخلاقنا وقيم ديننا ووطنيتنا ،وليس لنا أي مصالح شخصية، أو أي معتقل في السجون، لكنّا نعتبر أي معتقل يمني مظلوم ومهان ومقيد الحرية في السجون أخا لنا وواحد من أفراد أسرنا، فمثلما كُنّا ندافع عن المتهمين بالحوثية ، في السنوات الماضية ونرفض أي إنتهاك لهم ، رغم أنه كان يومها يوجد شيء اسمه دولة، نحن اليوم وسنظل غدا وما حيينا نُدافع عن المتهمين الذين كثير منهم تُلصق بهم التُّهم ظلماً بواح، ومن كان متورطا بأفعل تضر المصالح الوطنية العليا ، يفترض أن يحال إلى النيابات والمحاكم.

نكرر ونقول :نُثير هذه القضية بشكل مستمر، رغم أننا متهمون بالتحوّث أوبدعم هذا الطرف أو ذاك ، لكن هذا لا يهمنا ، بقدرما يهمنا قول الحقيقة والإنتصار للقضايا العادلة ولحقوق الناس وحرياتهم.. ولا ننتظر أي مقابل ، أو أجر من الخلق، إنما أجرنا على الله .
يا أنصار الله – والله – عيب عليكم ونقيصة بحقكم ، إبقاء أعداد كبيرة من اليمنيين في السجون وبعضهم تم إلقاء القبض عليهم إما لمقاضاة أغراض، أوطلبا لغرض الكسب المادي وأخذ سياراتهم أو أموالهم، أو على شكوك وظنون تستند على قرائن غير دقيقة و حقيقية..
نُصارحكم بهذا الأمر، نتيجة لحساسيته وضرره البالغ بالمعتقلين وأسرهم وبالنسيج الاجتماعي وبالدولة المدنية التي ننشدها .. وننصحكم لوجه الله وفيما يصب في مصلحتكم ومصلحة سمعتكم أولا: على مستوى الداخل والخارج .. اطلقوا سراح المعتقلين جميعا ، عدا المتهمين بالعمليات الإرهابية التابعين للتنظيمات الإرهابية المعروفة ..
آخر رسالة وصلتني أمس من شخص يقول فيها إن له شقيق معتقل ومخفي ولا يعلمون عنه شيء منذُ عام واسمه ( هاني عبده سعد) أهله تعبوا وخسروا أموالا كثيرة في سبيل اطلاق سراحه ولا جديد .. يا سيد عبدالملك الحوثي ، شكل لجان حقيقية، أعضاؤها من المشهود لهم بتقوى الله وبالنزاهة والروح الوطنية والورع، ووجه بنولهم على وجه السرعة إلى سجون صنعاء ورداع وذمار والحديدة وتعز وإب وغيرها ، ونؤكد لك بأن هذه اللجنة وما سيتفرّع عنها من لجان مساعدة وميسرة، ستجد في جميع السجون العجب العجاب، من القهر والظلم الذي لا يقبله دين ولا يرضاه عقل ولا يسكت عنه ضمير حي .

اخبار 24

شاهد أيضاً

الفساد.. والإرادة السياسية (7)

أحمد يحيى الديلمي الفساد في مجال القضاء (ب) كان الشهيد المرحوم ابراهيم محمد الحمدي أول ...