2024/05/05 7:54:55 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> ثاني صاروخ باليستي تطلقه القوة الصاروخية اليمنية باتجاه الاراضي السعودية في اقل من 24 ساعة.. تفاصيل

ثاني صاروخ باليستي تطلقه القوة الصاروخية اليمنية باتجاه الاراضي السعودية في اقل من 24 ساعة.. تفاصيل

أكدت مصادر عسكرية ميدانية أن القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية اطلقت مساء اليوم ثاني صاروخ باليتسي يمني باتجاه الاراضي السعودية في ثاني عملية اطلاق ناجحة تأتي بعد ساعات من اطلاق الصاروخ الباليستي ” بركان ـ 2 ” الذي دك فجر اليوم قاعدة عسكرية سعودية غربي العاصمة السعودية الرياض.

أوضحت المصادر أن القوة الصاروخية اليمنية أطلقت مساء اليوم صاروخا باليستيا يمنيا من طراز ” زلزال ـ 1″ مستهدفة موقع الرضمة العسكري السعودي الواقع غرب منفذ الطوال بجيزان.

واكدت أن الصاروخ اصاب هدفه بدقة عالية محلقا خسائر فادحة في صفوف كتائب العدوان السعودي والمرتزقة في الارواح والعتاد.

وكانت  القوة الصاروخية للجيش اليمني استهدفت في وقت مبكر من فجر اليوم بصاروخ باليستي من طراز ” بركان ـ 2 ” البعيد المدى قاعدة “نساح” العسكرية الاستراتيجية الواقعة في بلدة المزاحمية إلى الغرب من العاصمة السعودية الرياض بمسافة 40 كيلو مترا والتي تعد من أهم القواعد العسكرية السعودية المخصصة لصيانة الطائرات الحربية.

وافادت القوة الصاروخية اليمنية أن اطلاق هذه الصاروج جاء في اطار تجربة صاروخية لطراز جديد من الصواريخ دخل الخدمة حديثا.

ونشرت صورا للصاروخ الجديد من منظومة صواريخ بركان وقالت إن الصاروخ مطور يمنيا من انظمة صواريخ سكود “الروسية مشيرة إلى أنه هذا الصاروخ هو الأول بعيد المدى الذي تم انتاجه بخبرات وطنية بحته.

وجاء في البيان الصادر عن القوة الصاروخية ما يلي :

بعد نجاح التجربة الصاروخية الأخيرة بما حققته بعون الله من إنجاز “معادلة ردعية” تمثلت عمليا بوضع عاصمة النظام السعودي العدواني الرياض تحت مرمى صواريخنا، تعلن القوة الصاروخية اليمنية أسم الصاروخ وتقدم بعض المعطيات وتترك تفاصيل المعلومات عن المدى وباقي المميزات للميدان، حيث المكان والأنجع والأنفع للرد على استمرار العدوان والحصار وإغلاق مطار صنعاء الدولي.

الصاروخ: بركان 2

صاروخ باليستي بعيد المدى مطور من صاروخ بركان 1 والمطور بدوره عن سكود.

تم تطويره بفضل الله في مركز الأبحاث والتطوير التابع للقوة الصاروخية اليمنية، وبخبرات وطنية بحتة.

ونشر الاعلام الحربي اليوم صورا اولي للصاروخ الباليستي الذي زلزل العاصمة السعودية الرياض ” بركان ـ 2 ” .

شاهد الصور ؛؛؛

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...