2024/05/18 12:05:00 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> بيان هام للقوة الصاروخية يكشف مواصفات الباليستي الذي دك القاعدة السعودية غربي الرياض ..نص + صور

بيان هام للقوة الصاروخية يكشف مواصفات الباليستي الذي دك القاعدة السعودية غربي الرياض ..نص + صور

كشفت القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية  معلومات أولى عن الصاروخ الباليستي الذي استهدف فجر اليوم قاعدة ” نساح” السعودية العسكرية الاستراتيجية الواقعة في بلدة المزاحمية إلى الغرب من العاصمة السعودية الرياض بمسافة 40 كيلو مترا مشيرة إلى أن الصاروخ المستهدف كان من طراز ” بركان ـ 2 ” .

وافادت القوة الصاروخية في بيان اصدرته قبل قليل أن الصاروخ  المستخدم من منظومة صواريخ ” بركان ” الباليستية المطورة يمنيا من تكنلوجيا صواريخ “سكود “الروسية.

وأوضحت القوة الصاروخية في بيان بثته اليوم وكالة الانباء اليمنية “سبأ”  أن” بركان ـ 2 ” تم تطويره في مركز الأبحاث والتطوير التابع للقوة الصاروخية اليمنية وبخبرات وطنية بحته.

واستهدف الصاروخ الباليستي فجر اليوم قاعدة نساح” العسكرية السعودية في بلدة المزاحية (4 كيلومترا غربي العاصمة السعودية الرياض)  والتي تعد من أهم القواعد العسكرية السعودية المخصصة لصيانة الطائرات الحربية.

هنا نص البيان ؛؛؛

بعد نجاح التجربة الصاروخية الأخيرة بما حققته بعون الله من إنجاز “معادلة ردعية” تمثلت عمليا بوضع عاصمة النظام السعودي العدواني الرياض تحت مرمى صواريخنا، تعلن القوة الصاروخية اليمنية أسم الصاروخ وتقدم بعض المعطيات وتترك تفاصيل المعلومات عن المدى وباقي المميزات للميدان، حيث المكان والأنجع والأنفع للرد على استمرار العدوان والحصار وإغلاق مطار صنعاء الدولي.

الصاروخ: بركان 2

صاروخ باليستي بعيد المدى مطور من صاروخ بركان 1 والمطور بدوره عن سكود.

تم تطويره بفضل الله في مركز الأبحاث والتطوير التابع للقوة الصاروخية اليمنية، وبخبرات وطنية بحتة.

 

 

منظومة صواريخ بركان الباليستية “بركان ـ 1 ” التي تم تطوير مداها ليطاول العاصمة السعودية الرياض وعواصم دول العدوان .

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...