2024/04/30 7:42:04 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> أول مبادرة برلمانية للحوار مع المنقطعين في الداخل والخارج ووضع خارطة طريق يمنية .. تفاصيل

أول مبادرة برلمانية للحوار مع المنقطعين في الداخل والخارج ووضع خارطة طريق يمنية .. تفاصيل

في ما وصف بأنه أول مبادرة سياسية لمجلس النواب اليمني، دعا رئيس مجلس النواب الشيخ يحيى علي الراعي اليوم باسمه وأعضاء مجلس النواب كافة أعضاء المجلس المنقطعين الذين يتواجدون في الداخل أو الخارج العودة إلى المجلس للمشاركة معاً في بلورة القضايا التي يقف عليها مجلس النواب .

وقال الراعي في مفتتح جلسة مجلس النواب اليوم إن أعضاء مجلس النواب المنقطعين عن المجلس لهم ما للحاضرين وعليهم ما على الحاضرين مبديا استعداده ونوابه وكافة أعضاء المجلس المتواجدين للجلوس مع زملائهم المنقطعين عن جلسات المجلس سواءً المتواجدين في الداخل أو الخارج للحوار معاً حول أي قضية أو مظلمة وكذا أي عضو له أو عليه شيء لمناقشة موضوعه، منوهاً أن هذا اللقاء يمكن أن يتم في أي مكان قبل أن يتم اللقاء في المجلس للوصول إلى حل توافقي يرضي الجميع.

واكد الراعي “أن أعضاء المجلس لا ينبغي أن يظلوا ينظرون إلى بعضهم البعض والعدو يستهدف ضرب وإقصاء الجميع، مشيرا إلى أن مجلس النواب هو بيت الشعب وحاضن لكافة أعضائه وهو يمثل المواطنين في شمال وجنوب وشرق وغرب البلاد”.

وطالب رئيس مجلس النواب أعضاء البرلمان جميعا إلى تقديم رؤية توافقية وتفاهم فيما بينهم لحل مشاكل اليمن، مضيفا” لا ينبغي أن نطلب من الأخرين أن يقدموا خارطة طريق لحل أزمة اليمن بل هي مسؤولية اليمنيين أنفسهم”.

ومن جانب آخر أشار رئيس مجلس النواب إلى توجيه رسائل للجامعة العربية والاتحاد البرلماني العربي والبرلمان العربي لدعوة ممثليهم لزيارة اليمن للاطلاع على الأوضاع الكارثية القائمة فيها وانتهاك حقوق الإنسان جراء عدوان دول التحالف بقيادة السعودية وما ترتب عن الحصار المفروض على الشعب اليمني والتعرف على آثار العدوان وجرائمه وتقديم رأيهم وانطباعاتهم حول ذلك .

وناقش المجلس في جلسته المنعقدة اليوم عددا أخر من الموضوعات، وكان قد استهل جلسته باستعراض محضر جلسته السابقة ووافق عليه ، وسيواصل أعماله صباح يوم غد الثلاثاء بمشيئة الله تعالى .

حضر الجلسة وزير الدولة لشئون مجلسي النواب والشورى الأخ الدكتور علي عبدالله أبو حليقة .

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...