2024/05/17 3:50:48 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> وزارة الدفاع تعلن رسميا مصرع قائد عملية ” الرمح الذهبي” في باب المندب

وزارة الدفاع تعلن رسميا مصرع قائد عملية ” الرمح الذهبي” في باب المندب

أعلنت وزارة الدفاع اليمنية مساء اليوم رسميا مصرع قائد عملية “الرمح الذهبي” العقيد سعيد صالح نحير الصماتي المعين من تحالف العدوان السعودي الاماراتي قائدا لعمليته العسكرية الجديدة في السواحل الجنوبية الغربية لليمن.

وافاد الوزارة أن الصماتي لقى مصرعه مع آخرين لدى استهداف الجيش واللجان الشعبية عربة نقل عسكرية صغيرة كان يستقلها مع عدد من مرافقيه في منطقة باب المندب.

وبحسب مصادر عسكرية ميدانية تحدثت لـ “المستقبل” فقد جاءت هذه التطورات في سياق العمليات النوعية المباغتة لقوات الجيش واللجان الشعبية في الجبهة الساحلية والتي تمكنت من صد العديد من زحوفات كتائب تحالف العدوان والمرتزقة نحو مدينة ذُباب الساحلية ومدينة المخا، مشيرة إلى أن مقتل هذا القائد العسكري اشعل اضطرابات في صفوف مرتزقة العدوان السعودي الذين تكبدوا خسائر فادحة في عمليات نوعية للجيش واللجان الشعبية نفذت في الجبهات الساحلية ( ذُباب ـ المخا ـ باب المندب) رغم كثافة الغارات التي يشنها طيران تحالف العدوان السعودي على هذه المناطق بالتزامن مع قصف كثيف من مروحيات الاباتشي والبوارج الحربية التابعة لتحالف العدوان السعودي من مناطق رسوها جنوبي البحر الأحمر.

وقالت مصادر عسكرية ميدانية إن طيران العدوان السعودي شن منذ صباح اليوم أكثر من 50 غارة على انحاء متفرقة من مديرية المخا الساحلية جنوب غرب محافظة تعز، في أكثف غارات يشنها طيران العدوان السعودي  الاماراتي في محاولاته المحمومة  احراز نجاحات في الجبهة الساحلية بعد تكبده خسائر فادحة خلال الأيام الماضية.

وكان  الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن شرف غالب لقمان أكد أن الضربات المضادة للقوات المسلحة المنفذة ضد تجمعات العدو في جبهات الساحل الغربي (ذُباب ـ المخا ـ باب المندب) تكللت معظمها بالنجاح الكبير، مؤكدا أن ” هذه الضربات جاءت في اطار تكتيك عسكري استراتيجي لحسم العملية الدفاعية لصالح قوات الجيش واللجان”.

واوضح العميد لقمان ” أن قواتنا المسلحة بدقة تقديرها للموقف وتحسبها لأي عمليات منتظرة تمكنت من إفشال محاولات قوى العدوان وجنودهم المرتزقة من تحقيق اهدافهم في السيطرة الكاملة واحتلال المخا” مشيرا إلى أن  الجيش واللجان وجهوا ضربات حاسمة بواسطة وحدات متخصصة وأسلحة نوعية تمكنت من خلالها قواتنا تدمير عدة تجمعات رئيسية لقوى الغزو، وتم منعها من مواصلة الاختراق واستعادة اتزان الأوضاع الدفاعية.

وقال الناطق الرسمي “ان الخطوط الدفاعية للجيش واللجان الشعبية متماسكة وطبيعة الارض تخدم وحداتنا العسكرية في تنفيذ مهامها الاستراتيجية في الدفاع المضاد وان التفوق العسكري المحقق لقواتنا ساهم إلى حد كبير في حصر العدو وتثبيته داخل ثغرة الاختراق”

واكد “ان القوات المسلحة ماضية في تحقيق الهدف النهائي لاستراتيجية الدفاع عن الساحل الغربي للجمهورية اليمنية إما باستعادة الأوضاع الدفاعية في كامل مناطق الساحل إلى ما كانت عليه، أو التحول إلى الهجوم المضاد العام”.

وأشار العميد لقمان في تصريح بتثه وكالة الانباء اليمنية (سبأ) إلى ان ما يسطره بواسل قواتنا من ملاحم بطولية على مستوى كافة الجبهات مؤشر واضح لنهاية حتمية للحرب الظالمة بانتصار الشعب اليمني وهزيمة دول العدوان.

ودعا الناطق الرسمي للقوات المسلحة الجميع إلى التدقيق والتبين من الحقيقة من خلال الإعلام الحربي لقواتنا الذي ينقل المشاهد الصادقة من ساحات المعارك ونقاط الاشتباك، ومقارنتها بما يدعيه اعلام العدو.

وأضاف “نؤكد لكافة أبناء الشعب اليمني أنهم لن يجدوا في اعلام العدو سوى اكاذيب مفضوحة وفبركات قبيحة لا تستند إلى أي دليل وتكشف دناءة مزاعمهم عن انتصارات وهمية لا تعدو عن عمل وضيع في إطار الحرب النفسية”.

كما اكد بأن قواتنا المسلحة هي من تمتلك زمام المبادرة والمتحكم في مسرح العمليات، فكل تحركات العدو مرصودة وفي مرمي نيراننا وان هناك مفاجآت تنتظر قوات الغزو ومرتزقتهم سوف يشهدها الجميع في الوقت المناسب.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...