2024/05/21 8:27:32 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> الفار هادي يصدر قرارا بنقل مجلس النواب من صنعاء إلى عدن وآخر بالغاء قرارات المجلس

الفار هادي يصدر قرارا بنقل مجلس النواب من صنعاء إلى عدن وآخر بالغاء قرارات المجلس

اصدر الفار المطلوب للعدالة عبد ربه هادي اليوم قرارا  حمل الرقم ( 19) لسنة 2017 م قضى بنقل مجلس النواب من العاصمة صنعاء إلى  محافظة عدن.

واستند الفار هادي بقرارة على الذي بثته مساء اليوم النسخة المزورة من وكالة أنباء سبأ التي تبث من العاصمة السعودية على دستور الجمهورية اليمنية وعلى مبادرة مجلس التعاون الخليجي والياتها التنفيذية الموقعين بتاريخ 23 / 11 / 2011م وعلى مخرجات الحوار الوطني الشامل واستنادا الى نص المادة (66 ) من دستور الجمهورية اليمنية والمادة (5) من قانون اللائحة الداخلية لمجلس النواب اليمني وللظروف القاهرة وللأوضاع الأمنية وللخطر الذي يهدد حياة اعضاء مجلس النواب وعدم امكانيتهم أداء مهامهم التشريعية والقانونية في مقر المجلس بالعاصمة صنعاء المحتلة من قبل المليشيات الانقلابية المسلحة المدعومة من إيران و التابعة للحوثين وعلي صالح”.

ونصت المادة الأولى من القرار على أن يعقد مجلس النواب اليمني اجتماعاته في العاصمة المؤقتة عدن، ونصت نصت المادة الثانية  على هيئة رئاسة مجلس النواب ورئيس مجلس الوزراء وكافة الاجهزة المعنية كل فيما يخصه العمل على تنفيذ هذا القرار فيما نصت المادة الثالثة من القرار على العمل به من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية.

الفار هادي  يصدر قرارا بالغاء قرارات مجلس النواب

وتصاعدت وتيرة الجنون لدى الفار هادي باصداره قرارا آخر حمل الرقم ( 18 ) لسنة 2017 م قضى بالغاء القرارات الصادرة عن مجلس النواب.

وجاء في ديباجة القرار أن عقد جلسة لمجلس النواب بفصيل سياسي واحد خلافا لنصوص المبادرة مجلس التعاون الخليجي والياتها التنفيذية والتي رفضها وقاطعها الأعضاء الممثلون للقوى السياسية الاخرى الممثلة بمجلس النواب، مشيرا إلى أن موافقة مجلس النواب على تشكيل سلطة تنفيذية في اليمن جاء بطريقة تتعارض مع نصوص الدستور اليمني .

وجاء في القرار ايضا أن قرار السماح لمن تشكلوا خلافا للدستور بأن يؤدوا اليمين الدستورية أمام مجلس النواب بدون أي حق أو سند دستوري أو قانوني .

واستنادا لذلك قرر الفار المطلوب للعدالة بتهم الخيانة العظمي ما يلي:

مادة (1): رفض جميع القرارات التي اتخذت ممن حضروا من طرف سياسي واحد وعارضها أعضاء المجلس من القوى السياسية الاخرى الممثلة في مجلس النواب .

مادة (2): بطلان وانعدام ترتيب أي اثار أو حقوق أو التزامات على تلك القرارات .

مادة (3): يعمل بهذا القرار من تاريخ اتخاذ تلك القرارات الباطلة لسبق اعتراضنا على عقد الجلسة وما يتخذ بها في حينه .

واثارت قرارات الفار هادي سخرية واسعة لدى الاوساط السياسية التي قالت إن قرار هادي جاء بناء على أوامر سعودية بعدما شكل لهم نشاط مجلس النواب احراجا في المحافل الدولية بوصفه المؤسسة الشرعية التي تمثل النظام والشعب اليمني.

واشارت إلى أن قرار الفار هادي يمكن أن يتحقق بهيكل مبنى يعلق عليه لوحة مكتوب عليها ” مجلس النواب ” خصوصا وأن مجلس النواب الشرعي الذي يمثل الشعب اليمني يعمل في العاصمة صنعاء باغلبية اعضائه.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...