2024/05/06 8:19:15 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> أردوغان غدر بالسعودية ولهذا بعثت إمارات الخليج مسؤولا كويتا إلى إيران

أردوغان غدر بالسعودية ولهذا بعثت إمارات الخليج مسؤولا كويتا إلى إيران

قال الكاتب التركى “يافوز أجار” في تقرير مطول بعنوان ” تصدعات في محور تركيا – الخليج بقيادة السعودية” إن الرياض بدأت تشعر بالغضب تجاه الرئيس رجب طيب أردوغان، وتشعر أنها تعرضت للغدر في تحركاته الأخيرة.

ولفت “أجار”  في تقريره المنشور على موقع صحيفة  “الزمان”التركية، إلى “أن تغيير موقف الرئيس التركى تجاه نظيره السوري بشار الأسد، مثل صدمة للحلف الخليجى بعدما استمرت دعوته برحيل النظام السوري لمدة 5 أعوام تماهيا مع رد الفعل الخليجى، لكنه في نهاية المطاف صدم جميع الأطراف وتراجع عن رحيل بشار”.

وأكد الكاتب أن هناك حالة فتور في العلاقات بعدما هرول أردوغان، إلى إيران متناسيا الخلافات بينها وبين العواصم الخليجية واندفاعه للتحالف مع النظام الروسي وتحويل دفة تحالفاته الإقليمية بصورة كبيرة.

واضاف” كما أن الحملة التي أطلقها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز لمساندة الشعب السوري في مدينة حلب، مقابل اتفاقية انسحاب الفصائل المسلحة المعارضة الموقعة بين كل من موسكو وأنقرة من علامات هذه البرودة بين الأخيرة والمملكة”.

وأشار الكاتب التركي إلى نذر أزمة بين أردوغان ودول الخليج، وهو ما دفع الكويت لتبنى حوارا مع الجانب الإيراني لاستعادة دور المملكة العربية السعودية المختطف في ملفات المنطقة، في اشارة إلى القرار الخليجي الذي اتخذ مؤخرا في قمة مجلس التعاون بارسال مبعوث خليجي إلى طهران لفتح قنوات الحوار مع السلطات الإيرانية.

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...