2024/04/29 11:56:57 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> وزير الخارجية التقى اليوم المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي راميرو ديسلفا

وزير الخارجية التقى اليوم المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي راميرو ديسلفا

اكد وزر الخارجية المهندس هشام شرف أن الوضع الإنساني في اليمن زادت حدت تدهوره نتيجة العدوان السعودي الامريكي وحصاره الشامل، كما أن القدرة التشغيلية لميناء الحديدة تضاءلت نتيجة للغارات الجوية من قبل طيران العدوان.

وكان الوزير شرف يتحدث اليوم لدى لقائه  المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي راميرو ديسلفا، والوفد المرافق له واشاد بدور برنامج الغذاء العالمي في اليمن خاصة فيما يتعلق بتقديم المساعدات الغذائية للمناطق الأكثر احتياجاً والفئات الضعيفة من النساء والأطفال وكبار السن مؤكدا أن الوزارة تقدم كافة التسهيلات اللازمة لعمل المنظمات الدولية والإنسانية .

ولفت الوزير شرف إلى حرص المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني على مد يد السلام المُشرف والمنصف الذي يلبي طموحات الشعب اليمني.

وطبقا لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) فقد أوضح راميرو ديسلفا أن المستوى الغذائي في اليمن يُعد في أسوأ حالاته و بحاجة إلى زيادة الدعم الدولي.. منوهاً إلى أن برنامج الغذاء العالمي وبقية منظمات ووكالات الأمم المتحدة العاملة في المجال الإنساني تحث المانحين على زيادة دعمهم بما يمكن المنظمات من تقديم المساعدات الإنسانية الضرورية .

يشار إلى أن المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي راميرو ديسلفا، والوفد المرافق له قام بزيارة ميدانية إلى محافظة الحديدة للإطلاع عن كثب على الوضع الإنساني المتدهور، وما تقوم به الأمم المتحدة والمنظمات الدولية من جهود في تقديم الاحتياجات الأساسية وبالأخص في المناطق الأكثر احتياجاً وفقراً.

كما زار الوفد ميناء الحديدة واطلع على قدرته التشغيلية والاستعدادات التي تمت حيث سيتم تركيب رافعات جديدة بدلا عن التي تم تدميرها، و بما يساهم في زيادة القدرة التشغيلية للميناء و أثر ذلك الايجابي على زيادة وصول المساعدات الإنسانية .

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...