2024/05/17 10:08:33 مساءً
الرئيسية >> الأخبار >> اليمن >> شائعات احتلال مدينة المخا عارية عن الصحة والمرتزقة تكبدوا اليوم خسائر فادحة جنوبي ذُباب

شائعات احتلال مدينة المخا عارية عن الصحة والمرتزقة تكبدوا اليوم خسائر فادحة جنوبي ذُباب

نفى مصدر عسكري ميداني الانباء التي اشاعتها الاذرع الدعائية لتحالف مرتزقة العدوان السعودي ومليشيا الفار هادي عن اقتحام كتائب القوات الإماراتية ومليشيا الفار مدينة المخاء الساحلية بمحافظة تعز، مؤكدا أن قوات الجيش واللجان الشعبية تحكم سيطرتها على المدينة وضواحيها ولم يحدث أي تقدم لكائب المرتزقة رغم الكثافة الشديدة في الغارات الجوية للعدوان.

وأكد المصدر أن ما يتم تتداوله في وسائل الاعلام ليس سوى فبركات لانتصارات وهمية الغرض منها عرقلة لجان التهدئة وإفشال الجهود المبذولة للحل السياسي”.

وقال إن الحملات الدعائية التي تشنها الاذرع الدعائية لتحالف العدوان والاعلام الخليجي ومن معه تندرج في خانة الحرب النفسية التي اعتاد عليها الشعب اليمني منذ بداية الحرب على اليمن. وشدد المصدر على أن طيران تحالف العدوان السعودي ومروحيات الاباتشي والطيران التجسسي التابع له استمر في شن الغارات العشوائية على مناطق الساحل الجنوبي الغربي بصورة كثيفة كما استمر في تمشيط هذه المناطق سعيا إلى احراز تقدم على الخط الساحلي ليس أكثر.

وأكد أن قوات الجيش واللجان الشعبية تمكنت اليوم من تدمير دبابة لمرتزقة تجالف العدوان السعودي ومليشيا الفار هادي وعربة عسكرية مزودة برشاش عيار 23 كما غنمت مدرعة عسكرية  وطقم لدى صدها محاولة زحف المرتزقة ومليشيا الفار هادي جنوبي قرية الخضراء بمديرية المخا .

ولفت إلى أن معارك عنيفة اندلعت اليوم في اطراف مدينة ذُباب الساحلية لدى صد الجيش واللجان الشعبية محاولة زحف فاشلة لكتائب مرتزقة العدوان السعودي ومليشيا الفار هادي، مشيرا غلى أن نيران الجيش واللجان دمرت اليوم دبابة وآلية عسكرية تحمل معدل رشاش عيار 23 كما غنمت عربة لنقل الجند، بعد معارك أوقعت عشرات القتلى والجرحى في صفوف المرتزقة.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...