2024/05/17 7:49:52 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> “الميادين” اتفاق مع ولد الشيخ يمهّد لإعلان وقف النار .. ولد الشيخ: لا نعترف إلا بحكومة بن دغر

“الميادين” اتفاق مع ولد الشيخ يمهّد لإعلان وقف النار .. ولد الشيخ: لا نعترف إلا بحكومة بن دغر

قالت قناة “الميادين ” اللبنانية إن المبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ اتفق مع وفد المفاوضات الوطني بصنعاء على ذهاب لجان التهدئة والتواصل إلى الأردن قبل انتقالها إلى ظهران الجنوب في السعودية، ونسبت إلى ولد الشيخ القول أنه التقى اليوم قيادات في المؤتمر الشعبي العام وأنصار الله “وناقشنا وقف الأعمال القتالية”.

وأضافت المصادر للميادين أن اللجنة ستخضع لدورة من مختصين أمميين لأسبوع واحد يتم في نهايته إعلان وقف الأعمال القتالية، وبعد وقف الأعمال القتالية تنتقل اللجنة إلى ظهران الجنوب السعودية وفقاً لإتفاق 10 إبريل 2016 واستئناف الحوار السياسي.

وأكدت أن “ولد الشيخ أعاد تقديم خارطته السابقة للحل دون أي تعديل على بنودها وأكد رفض هادي لها وتمسكه بالسلطة، مشيرةً إلى أن وفد صنعاء طالب المبعوث الأممي بتزمين خطوات الحل واجتماعات لجنة التهدئة والتنسيق حتى وقف إطلاق النار وأن “ولد الشيخ وعد بالضغط لرفع الحظر على مطار صنعاء في أقرب وقت”.

وكان المبعوث الأممي ولد الشيخ غادر صنعاء بعد ساعات من وصوله وقال لدى مغادرته العاصمة إن “الكرة الآن في ملعب النخب السياسية اليمنية من الطرفين”، مضيفاً “لقد التقيت بقيادات في المؤتمر الشعبي العام وأنصار الله وناقشنا وقف الأعمال القتالية”.

وأشار ولد الشيخ إلى أن “منع المدنيين من المغادرة والهبوط في مطار صنعاء يؤثر بشكل كبير على الوضع الإنساني في اليمن”. مطالباً “بفتح مطار صنعاء للرحلات الجوية أمام الرحلات التجارية بأسرع وقت ممكن” واضاف “قدمنا خارطة طريق واضحة للحل واقترحنا أن تتعامل معها الأطراف بإيجابية”.

وتحدث ولد الشيخ عن لقائه بوزير الخارجية هشام شرف ووصف اللقاء بانه كان وديا ” وناقشنا خارطة الطريق والدعم الذي نحتاج إلية وسلمناه رسائل نرجوا أن تصل إلى قيادات في المؤتمر الشعبي العام وأنصار الله”.

كما أكد ولد الشيخ اعتراف الأمم المتحدة بحكومة أحمد بن دغر مشيراً إلى أن “هذه نقطة واضحة وستبقى واضحة” مضيفاً “التقيت ب هشام شرف كقيادي كبير في المؤتمر الشعبي العام وموقفنا من الحكومة واضح ولا نتعرف إلا بحكومة بن دغر”.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...