2024/05/19 12:43:50 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> العائلة الوراثية الحاكمة في الامارات تستعين بانظمة تجسس “عين الصقر” الإسرائيلية

العائلة الوراثية الحاكمة في الامارات تستعين بانظمة تجسس “عين الصقر” الإسرائيلية

وسعت العائلة الوراثية الحاكمة في الامارات من استخدام انظمة الرقابة سواء من خلال الكاميرات أو برامج التجسس واختراق أجهزة كمبيوترات المواطنين والمقيمين، بالاستعانة بخبراء وشركات اسرائيلية.

وأفادت تقارير اعلامية اماراتية، ان ابوظبي استخدمت بدءا من العام الماضي نظام “عين الصقر” الذي صنعته وطورته شركات إسرائيلية يعمل فيها ضباط مخابرات إسرائيلية وضباط من جيش الاحتلال، حيث اصبح هذا يغطي مساحة مدينة أبوظبي بصورة شاملة وخاصة في المواقع والمقرات الاستراتيجية والحيوية في الإمارة.

وأشارت الى بدء توسيع استخدام هذا النظام في امارة دبي .

ونقلت عن عارف الجناحي مدير مؤسسة تنظيم الصناعة الأمنية قوله: “إن دبي مغطاة ب 200 ألف كاميرا تشمل القطاعات التجارية مثل البنوك والفنادق والمراكز التجارية فيما ستضم المرحلة المقبلة المستشفيات والعيادات”.. لافتا أن قانون إلزام البنايات بتركيب كاميرات يواجه تحديا كبيرا خصوصا البنيات القديمة وعددها 23 ألف بناية .

وأخذت إمارتي أبوظبي ودبي مؤخرا التوسع في استخدام أنظمة الرقابة سواء من خلال الكاميرات أو من خلال برامج التجسس واختراق أجهزة كمبيوترات المواطنين والمقيمين كما كشف المركز البحثي المتخصص “سيتزن لاب” من خلال عدد من الشركات الأمريكية والإسرائيلية ومن خلال شركات إماراتية مثل “دارك ماتر” التي يرأسها فيصل البناي والذي اعترف بأن شركته شريك لحكومة الإمارات في هذا المجال.  

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...