2024/05/06 7:40:05 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> بيان وداع مؤلم للصحفي المصري ابراهيم عيسى .. نص البيان

بيان وداع مؤلم للصحفي المصري ابراهيم عيسى .. نص البيان

اصدر الصحفي المصري الكبير ابراهيم عيسى بيان وداع مؤلم اعلن فيه توقف برنامجه الذائع الصيت  ” مع ابراهيم عيسى” الذي تبثه منذ نحو عامين قناة ” القاهرة والناس” .

وجاء القرار وفقا لمتابعين على خلفية الضغوط السياسية التي واجهها عيسى وقناة ” القاهرة والناس” نتيجة مواقفه من قضايا الشأن المصري والتي بدت متعارضة مع نظام الرئيس عبد الفتاح السيسي ولا سيما في حجم التاثير الكبير الذي كان يحدثه لدى الرأي العام المصري.

وتصاعدت حدة الضغوط في تداعيات ملف الخلاف المصري الداخلي بشأن السيادة على جزيرتي تيران وصنافير اللتين سلمهما الجنرال  السيسي للنظام السعودي مؤخرا في ظل مواقف داخلية مناهضة كان ابراهيم عيسى احد اقطابها.

هنا نص بيان الصحفي ابراهيم عيسى …

لا أجد من بلاغة اللغة ما يبلغ مدى امتنانى وشكرى لجمهور برنامج « #مع_إبراهيم_عيسى» على محطتنا العزيزة «القاهرة والناس»، فقد أحاط الجمهور برنامجى باهتمام بالغ وتفاعل مدهش وجدل متجدِّد ونقاش واسع جعل حلقات البرنامج على درجة من التأثير الذى عبر حدود تأثير مجرد برنامج تليفزيونى، مما ألقى عليه أعباء وتعرَّض معه لأنواء وأُحيط بالضغوط، ففى الوقت الذى أسهم فيه فى اتساع عقول تسبب كذلك فى ضيق صدور.

وبكل حب لمَن أحبّ البرنامج ولمَن اختلف مع صاحبه، وبكل اعتزاز برأى مَن وضع البرنامج موضع التقدير، وبكل تفهُّم لمَن أثقل البرنامج قلبه بالغضب والكراهية، فإننى أتقبَّل أن تكون هذه اللحظة مناسبة للتوقُّف عن تقديم البرنامج، حيث أظن أن مجريات الوقائع وطبائع المقادير تقود لأن أترك مساحة التعبير التليفزيونى لمرحلة أخرى ووقت لعلَّه يأتى.

من هنا، فإننى أوجِّه شكرًا وفخرًا عميقًا إلى الإعلامى الكبير طارق نور، على مساحة النور الهائلة التى قدَّمها لى من خلال شاشة «القاهرة والناس»، والتى كنت أعبِّر فيها عن قناعاتى وحدى دون أى تدخُّل أو تداخُل بالمشاركة أو المسؤولية من هذه المحطة الجميلة ذات الروح المختلفة والجرأة المميزة.

كما أُعرب عن امتنانى لزملائى المتألقين نجوم العمل الصحفى فى فريق إعداد البرنامج الذين كانوا نِعم الزملاء وخير الرفقاء.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...