2024/05/06 9:08:00 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> رئيس حكومة الانقاذ: سيتم صرف الرواتب بانتظام بدءا من يناير وآلية لصرف المرتبات المتأخرة تدريجيا

رئيس حكومة الانقاذ: سيتم صرف الرواتب بانتظام بدءا من يناير وآلية لصرف المرتبات المتأخرة تدريجيا

 

جدد رئيس حكومة الانقاذ الوطني الدكتور عبد العزيز صالح بين حبتور التزام حكومته بانتظام صرف مرتبات موظفي الجهاز الإداري للدولة إبتداء من نهاية شهر يناير القادم مشيرا إلى أن الحكومة ستعتمد آلية بصرف اجزاء من المرتبات المتأخرة التي لم تصرف خلال الشهور الأخيرة من العام 2016.

وأوضح الدكتور بن حبتور في لقاء تلفزيون بثته أمس القناة الفضائية اليمنية أن الحكومة رتبت أوضاعها للعام القادم حيث سينتظم الصرف بدءا من شهر يناير 2017م مع أجزاء من الأشهر المتأخرة ، مشيراً إلى أن الحكومة الآن بصدد إعداد الموازنة المالية للعام 2017 والتي سيتم تقديمها في يناير المقبل إلى مجلس النواب.

ولفت إلى أن لدى الحكومة مصادر إيرادات لا زالت قائمة لرفد خزينة الدولة، إلى أن الحكومة بدأت بتنفيذ آلية لتفعيل هذه الإيرادات بشكل مستمر منذ توليها مهماتها الدستورية.

وكشف رئيس الوزراء عن دول لم يسمها تقوم حاليا بتأمين المشتقات النفطية والمحروقات التي تغذي محافظات الجمهورية بتسهيلات كبيرة جداً”.

وفيما يخص النتائج التي ترتبت على قرار النظام السعودي والفار هادي نقل البنك المركزي إلى عدن والبدائل الحكومية أكد أن موضوع العملة الصعبة سيتم حله على مستوى دولي وأن هذه الخطوة قد بدأت بالفعل، مشيرا إلى أن هناك دولاً دعمت اليمن ووقفت إلى جانب الشعب اليمني خصوصاً في الجانب الاقتصادي باستثناء إيران التي كان دعمها في هذا الجانب ضعيفاً؛ مستدركاً: “إيران كان دعمها في الجانب الاقتصادي ضعيف ضعيف، لكن هي دعمتنا في الجانب السياسي والاعلامي”.

وأكد بن حبتور أن الحكومة عملت على حماية مؤسسات الدولة واستعادة دورها بعد ان كانت مستغلة من قبل البعض.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...