2024/04/29 5:57:55 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> وزير الخارجية يحدد ثلاث نقاط اساسية لأي مفاوضات قادمة مع ولد الشيخ .. نصها

وزير الخارجية يحدد ثلاث نقاط اساسية لأي مفاوضات قادمة مع ولد الشيخ .. نصها

اكد وزير الخارجية المهندس هشام شرف تمسك اليمن “بخارطة الطريق الأخيرة التي قدمها المبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ كأساس لأي لقاءات أو مشاورات قادمة، مؤكدا على ضرورة التقيد بثلاث نقاط اساسية وهي:

  • وقف أطلاق النار الشامل الذي يمكن يعمل على نجاح مثل هذه اللقاءات
  • رفع الحصار البري والبحري والجوي .
  • فتح مطار صنعاء الدولي أمام حركة الملاحة الجوية المدنية والتجارية كونه ليس هناك مبرر للحظر المروض عليه.

ونفى الوزير شرف في تصريح بثته مساء اليوم وكالة الأنباء اليمنية سبأ ” ما تناولته بعض وسائل الإعلام عن تسلم القيادة السياسية او الحكومة دعوة لحضور مشاورات بهدف التوصل الى تسوية سياسية .

وقال “حتى هذه اللحظة لم تصلنا أي دعوة رسمية خاصة بحضور أي مشاورات او لقاءات”  مؤكداً ان القيادة السياسية والحكومة تبارك أي مبادرة للتوصل إلى تسوية سياسية تضمن وقف شامل للعدوان على الشعب اليمني وترفع الحصار عنه.

وعبر وزير الخارجية عن أمله في ان تعترف الدول الراعية لجهود السلام بإن الشعب اليمني له كلمة في مثل هذه الترتيبات القادمة .. مشيراً إلى أنه لن تكون هناك أي تسويات سلمية بدون ان تكون مشرفة وتحفظ حقوق الشعب اليمني ولا يكون فيها أي نقصان يمس بسيادة بلادنا أو كرامة شعبنا اليمني.

وكان المجلس السياسي  الأعلى  وحكومة الانقاذ الوطني اكدا اليوم موقف اليمن الإيجابي والثابت تجاه أي مبادرات سلام من شأنها الوقف الفوري والشامل للعدوان ورفع الحصار عن كافة المنافذ البرية والبحري والجوية بالإضافة إلى معالجة وضع البنك المركزي، في اشارة إلى رفض الدعوة التي اطلقها المبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ لعقد اجتماعات تمهيدية للجنة التهدئة في العاصمة الأردنية عمان.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...