2024/05/02 11:07:40 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> لمستأجري المنازل .. تحركات لاصدار قرار من البرلمان بخفض ايجارات العقارات

لمستأجري المنازل .. تحركات لاصدار قرار من البرلمان بخفض ايجارات العقارات

كشف ناشطون عن تحركات يقودها سياسيون حاليا لإصدار قرار عبر مجلس النواب يقضي بتخفيض اجوار المساكن والعقارات ومنح المستأجرين مهلة لسدادها لحين تحسن الأوضاع المعيشية للمواطنين ولا سيما الموظفين الذين لم يتسلموا مرتباتهم منذ نحو اربعة اشهر.

واشارهؤلاء لـ “المستقبل” أن الأمانة العامة في المجلس الأعلى لمقاومة العدوان السعودي وجهت مذكرة رسمية إلى رئيس مجلس النواب للبحث في القضية واتخاذ القرار بشأنها.

وحاء في الرسالة التي حصل عليها “المستقبل”  أن عشرات الشكاوى من المواطنين البسطاء المستأجرين للمساكن والشقق والذين يتمكنوا من دفع ايجارات مساكنهم واسرهم نتيجة الاوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي ت ؤكد عدم حصولهم على ما يسد رمق اطفالهم من الخبز جراء انقطاع المرتبات الحكومية.

وقالت المذكرة المعمدة بتوقيع رئيس المجلس الشيخ وليد جياش نائب رئيس حزب اليمن الحر إن ذلك يحصل في ظل لجوء المؤجرين لإنفاذ القانون بحق هذه الفئة الضعيفة غير مراعين للوضع الاستثنائي الطارئ الذي يمر به البلد والذي يستوجب مشاركة الجميع في تحمل أعباءه وفقا لمبادئ العدالة والمساواة التي أو جبها بحقنا ديننا الحنيف”.

وطالب المجلس الأعلى لمقاومة العدوان من رئيس واعضاء المجلس النيابي اتخاذ الاجراءات  العاجلة التشريعية المؤقتة والرقابية لمعالجة ذلك، كون البرلمان من يعول عليه الضعفاء والفقراء وابناء الشعب اليمني الكليم لمداواة جراحاتهم حتى يتحقق النصر المؤزر.

هنا نص الرسالة ؛؛؛

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...