2024/05/02 6:16:23 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> الدفاع الروسية تعلن مقتل 92 شخصا من ركاب طائرتها التي تحطمت فوق البحر الأسود

الدفاع الروسية تعلن مقتل 92 شخصا من ركاب طائرتها التي تحطمت فوق البحر الأسود

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الاحد أن فرق الانقاذ عثرت في مياه البحر الأسود على أجزاء من حطام طائرة ركاب من طراز “تو-154” تابعة لها تحطمت اليوم بعد 7 دقائق من إقلاعها في منطقة تبعد 5 كيلومترات عن سوتشي باتجاه مدينة أنابا وعلى متنها 92 شخصا.

وقالت المصادر الروسية إن الطائرة تحطمت بعد إقلاعها بقليل من مطار أدلر في جنوب روسيا وسقطت في مياه البحر الأسود ما ادى إلى مقتل 84 راكبا و8 من أفراد الطاقم، مشيرة إلى أن بين القتلى  68 فنانا من “فرقة ألكسندروف” و9 صحفيين من القنوات التلفزيونية “القناة الأولى” و”إن تي في” و”زفيزدا” كانوا ضمن ركاب الطائرة المنكوبة التي تحطمت عندما كانت في طريقها إلى قاعدة حميميم السورية .

وأفاد مكتب الإعلام التابع لوزارة الدفاع أن فرق الانقاذ عثرت على أجزاء من هيكل الطائرة المنكوبة على عمق 50-70 مترا على بعد 1.5 كم عن سواحل منتجع سوتشي.

وكانت فرق الإنقاذ قد انتشلت من المياه جثث 10 ضحايا، حسب معلومات وزارة الدفاع، وذلك في وقت تستمر فيه عمليات البحث في منطقة تتجاوز مساحتها 10.5 كم مربع بمشاركة 27 سفينة وقاربا و4 مروحيات و37 غواصا وطائرات ومسابير وطائرات مسيرة.

وأشارت الوزارة إلى أنه من المتوقع أن يصل إلى المنطقة في أقرب وقت أكثر من 100 غواص من مناطق أخرى، مضيفة أن مجمل عدد الأشخاص المشاركين في عمليات البحث يتجاوز 3 ألاف شخص.

فرقة ألكسندروف الروسية من بين ضحايا الطائرة المنكوبة؛؛؛

وأفادت وكالة “نوفوستي” الروسية نقلا عن مصدر في وزارة الدفاع أن حطام الطائرة مبعثر على مسافة حوالي 1.5 كم، كما نقلت عن مصدر في وزارة الطوارئ القول إن المعطيات الأولية تشير إلى أن تحطم الطائرة نجم عن مشكلة تقنية أثناء مرحلة الصعود لم يتمكن أفراد الطاقم من إصلاحها.

وسبق أن أعلن المتحدث باسم الوزارة أثناء مؤتمر صحفي أن الطائرة اختفت من الرادارات حوالي الساعة 05:40 (02:40 بتوقيت غرينيتش)، بعد 20 دقيقة على إقلاعها من مطار سوتشي-أدلر، مضيفا أن الطائرة كانت تقل على متنها 84 راكبا و8 من أفراد الطاقم.

وذكرت الوزارة أن الطائرة كانت متجهة إلى قاعدة حميميم في سوريا وعلى متنها 68 موسيقيا من “فرقة ألكساندروف”، بمن فيهم المدير الفني للفرقة فاليري خليلوف، و9 صحفيين من القنوات التلفزيونية “القناة الأولى” و”إن تي في” و”زفيزدا”.

وأوضحت الوزارة أن الموسيقيين كانوا يخططون لإقامة حفلة بمناسبة عيد رأس السنة أمام العسكريين الروس الذين يؤدون خدمتهم في قاعدة حميميم مساء اليوم الأحد، مضيفا أنه بين ركاب الطائرة كان رئيس إدارة الثقافة التابعة لوزارة الدفاع الروسية أنطون غوبانكوف كما الناشطة الاجتماعية الروسية الشهيرة يليزافيتا غلينكا المعروفة بـ”الطبيبة ليزا”.

وأعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن تعازيه لذوي ضحايا هذه الكارثة، وفوض رئيس الوزراء دميتري مدفيديف بتشكيل وترؤس لجنة تحقيق حكومية بهدف الكشف عن ملابسات سقوط الطائرة.

حداد في ورسيا ؛؛؛

واعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن يوم غد الاثنين سيعلن يوم حداد شامل في روسيا على أرواح ضحايا كارثة “تو-154”.

وأضاف بوتين أن الكارثة الجوية فوق البحر الأسود ستخضع لتحقيق دقيق، وقال “سيجري تحقيق دقيق حول أسباب الكارثة، وسنقوم بكل ما يلزم لمساعدة أسر الضحايا”.
R T

 

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...