2024/04/29 11:35:42 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> طيران العدوان اباد عائلة مسعد بقنبلة تزن 241 كلجم في ريف إب .. كانوا اطفالا نائمون في الظلام (شاهد الصور) 
جانب من ضحايا غارة تحالف العدوان السعودي على منزل مسعد في مديرية فرع العدين بمحافظة إب ليل الجمعة (المستقبل)

طيران العدوان اباد عائلة مسعد بقنبلة تزن 241 كلجم في ريف إب .. كانوا اطفالا نائمون في الظلام (شاهد الصور) 

بقنبلة تزن 241 كيلو جراما محشورة بمادة شديدة الانفجار من ذلك الطراز الذي استخدمه تحالف العدوان السعودي الاماراتي في مجزرة قاعة العزاء في الصالة الكبرى بصنعاء في أغسطس الماضي، ارتكب طيران العدوان السعودي في وقت متأخر من ليلأمس الجمعة مجزرة مروعة بحق عائلة تقطن في مديرية فرع العدين بمحافظة إب حيث استهدف الطيران السعودي المنزل بقنبلة (MK82) الاميركية الصنع والذائعة الصيت لتدمير المنزل الشعبي الصغير فوق رؤوس ساكنيه ما ادى إلى استشهاد ثمانية مدنيين من عائلة واحدة.

كانت العائلة كلها تغط في النوم وسط الظلام في مكان قصي من القرية، قبل أن يقرر عقل ” داعش ” الذي يقود الطائرات الحربية للعدوان السعودي تدمير المنزل الصغير فوق رؤوس ساكنيه.

لم تكن حصيلة جريمة الابادة السعودية هذه مروعة لوحدها بكل أن مكان الغارة الذي يستحيل أن يخطئه طيار يقود احدث طائرات القتل الأميركية كان اكثرر ترويعا، إذ يقع المنزل يقع في قرية جبيلة بمكان قصي بريف إب هي قرية المتلوي الواقعة بداخل عزلة العاقبة السفلى ضمن مديرية فرع العدين بمحافظة إب وهو مكان يصعب معه التكهن بوجود منصات صواريخ أو اهداف عسكرية راجلة قريبة.

عندما تدافع الأهالي لانتشال جثث الضحايا من تحت انقاض المنزل الشعبي المدمر شعروا بالذهول إذ استشهد جميع افراد العائلة واكثرهم اطفال واولاد وبنات سوى الوالدين وتراوح اعمارهم بين سنة واحدة و 8 سنوات، فضلا عن شقيقة رب الأسرة البالغة 15 سنة.

ووفق ما توضحه  الصور التي حصل عليها “المستقبل” استهدف طيران التحالف السعودي منزل عدنان على مسعد بصورة مباشرة وعاد ادراجة بمعنويات عالية مدعيا بتدمير منصة صاروخية.

بحسب المصادر المحلية فان الضحايا هم :

نعايم هزاع الفخري (الأم)

عدنان علي مسعد (الأب)

والأبناء هم:

  • منيرة عدنان على مسعد ( سنة واحدة )
  • مديرة عدنان علي مسعد ( 5 سنوات )
  • مدير عدنان علي مسعد ( 6 سنوات )
  • 6- عبد الحافظ عدنان علي مسعد (7 سنوات )
  • رسالة عدنان علي مسعد ( 8 سنوات)
  • نسيم علي مسعد (15 سنة) شقيقة رأب الأسرة

وعثر مسعفون كانوا هرعوا إلى موقع المجزة في قرية العروف عزلة العاقبة السفلى مديرية فرع العدين محافظة إب على اجزاء من الصاروخ الذي استخدمه طيران العدوان السعودي الاماراتي في غارته على هذا المنزل حيث تبين المعلومات المسجلة عليه أنه صناعة أميركية من طراز “MK82 ” وهو ذات الطراز الذي استخدمه طيران العدوان السعودي في مجزرة صالة العزاء بصنعاء والكثير من المجازر التي استهدفت مدنيين خلال أكثر من 20 شهرا من  العدوان السعودي.

وفق الموسوعة الدولية فإن قنبلة مارك 82 (بالإنجليزية: Mark 82 bomb) قنبلة متعددة الأعراض حرة الإسقاط غير موجهة تعد جزء من سلسلة قنابل مارك 80 الأمريكية وأكثرها شيوعا، تزن القنبلة 500 رطل (241 كجم) منها 89 كجم وزن المادة المتفجرة وهي حشوة متفجرة شديدة الانفجار.

لن يمروا ..

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...