2024/05/07 3:44:06 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> تخبط سعودي يقود المرتزقة إلى محرقة في نهم .. اكثر من 50 قتيلا بينهم قادة واسر آخرين

تخبط سعودي يقود المرتزقة إلى محرقة في نهم .. اكثر من 50 قتيلا بينهم قادة واسر آخرين

 

قاد التخبط لدى تحالف العدوان السعودي الاماراتي العشرات من مرتزقته إلى محرقة كبيرة في اطراف مديرية نمهم بالضواحي الشرقية للعاصمة والتي كانت خلال لأيام الثلاثة الأخيرة مسرحا لمعارك عنيفة اندلعت لدى صد الجيش واللجان الشعبية محاولاتهم الفاشلة الزحف باتجاه بعض المناطق الجبلية في هذه المديرية التي كبدت العدوان السعودي خسائر فادحة منذ بدء عدوانه الهمجي على اليمن.

وطبقا لمصادر عسكرية فقد خسر تحالف العدوان السعودي ومرتزقة الفار عبد ربه هادي عددا من كبار قادتهم الميدانيين الذين دفع بهم بصورة هستيرية إلى هذه المناطق في محاولة لتسجيل انتصار ميداني بات وفقا لتأكيدات قادة المرتزقة انفسهم بعيد المنال.

وقتل اليوم اكثر من 50 مسلحا من المليشيا الموالية للفار هادي وتحالف العدوان السعودي واصيب آخرون بعد معارك اندلعت  اليوم لدى صد الجيش واللجان محاولتهم استعادة مواقع خسروها في منطقتي المدفون وجبل القتب، وسط اسناد جوي كثيف للغابة من طيران  العدوان السعودي الذي شن نحو 17 غارة في مناطق متفرقة بهذه المديرية.

وطبقا لمصادر عسكرية فقد اصيب اليوم العميد محمد العذري قائد اللواء الــ ٧٢ التابع للمرتزقة فضلا عن مصرع القائد الميداني علوان محمد مسفر الجرادي، ومصرع قائد كتيبة في اللواء نفسه مع 18 من مرافقيه واصابة ٣٠ آخرين في معارك اليوم بين الجيش واللجان وكتائب المرتزقة، مشيرة إلى أن قوات الجيش واللجان اسرت كذلك عددا من مسلحي المرتزقة.

واستهدفت القوة الصاروخية والمدفعية تجمعا للمرتزقة في اسفل فرضة نهم ما اسفر عن مصرع 17 من المرتزقة واصابة 23 آخرين جمعيهم من افراد الكتيبة الخامسة التي يقودها القيادي الأقرع وشوهدت سيارات الاسعاف تهرع إلى المكان لانشال القتلى واسعاف الجرحى وسط حال ارباك واسع في خطوط المرتزقة في سائر الجبهات المشتعلة في مديرية نهم.

وقال مصدر عسكري لـ “المستقبل” إن عددا كبيرا من المرتزقة لقوى حتفهم واصيب آخرون بعد وقوعهم في كمين محكم نصبه ابطال الجيش واللجان الشعبية في جبل الكحل، كما لقى 13 مسلحا من مليشيا الفار هادي مصرعهم في انفجار عربة لنقل الجند في لغم ارضي بمنطقة ملح  حصيلة قتلى المرتزقة

ودكت القوة الصاروخية للجيش واللجان عصر اليوم تجمعات كبيرة لمرتزقة العدوان السعودي بصاروخ يمني الصنع من طراز ” زلزال ـ 2 ” لدى محاولتهم التمركز والانتشار جنوبي سلسلة الجبيل في منطقة ملح ما اسفر عن مصرع واصابة العديد من المرتزقة وتدمير آليات عسكرية سعودية كانت بحوزتهم.

وبحسب مصادر محلية وعسكرية فإن محاولة الزحف اليوم كانت الخامسة في غضون أيام قليلة مشيرة إلى أن نيران الجيش واللجان الشعبية ارغمت من تبقى من المرتزقة على الفرار.

 

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...