2024/04/28 10:06:42 صباحًا
الرئيسية >> الأخبار >> العرب والعالم >> ترامب يغلق بعض شركاته بينها 4 على صلة بالسعودية .. 144 شركة يملكها الملياردير في 25 دولة

ترامب يغلق بعض شركاته بينها 4 على صلة بالسعودية .. 144 شركة يملكها الملياردير في 25 دولة

أغلق الرئيس الأمريكي المنتخب «دونالد ترامب» عددا من شركاته، وبعضها ربما كانت له علاقة بأعمال مع السعودية.

ونقلت وكالة أسوشيتدبرس عن «ألان غارتن»، المستشار القانوني العام لمؤسسة «ترامب»، القول إن الهدف هو تجنب أي تضارب محتمل في المصالح بعد فوز «ترامب» برئاسة الولايات المتحدة.

ومن المقرر أن يتسلم «ترامب»، رجل الأعمال الثري، البيت الأبيض رسميا في 20 من الشهر المقبل.

وأشار «غارتن» إلى أن الرئيس المنتخب سوف يعلن خلال أيام تغييرات أخرى تتعلق بمشروعاته لتجنب أي تعارض في المصالح.

وقال إن التغييرات تشمل إغلاق 4 من شركات ترامب ذات الصلة بمشروع تجاري مشترك محتمل مع السعودية، مؤكدا أن مؤسسة «ترامب» ليس لها صفقات في السعودية.

غير أن المستشار القانوني قال إنه لا يدري سبب إنشاء هذه الشركات أو ما إذا كانت قد شاركت بالفعل في أي مشروع تجاري مشترك مقرر من قبل، معتبرا أن إغلاق الكيانات الاقتصادية أمر عادي.

وكان إقرار الذمة المالية الخاص بالرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب، كشف عن مشاركته باستثمارات بالسعودية تتمثل في عدة شركات استشارية في مجال الفندقة.

وأظهر تقرير أخرجته لجنة الانتخابات الاتحادية الأمريكية للنور، أن ترامب يستثمر في 3 شركات سعودية في مقدمتها شركة THC لتطوير الفنادق والتي شاركت في إدارة وتطوير عدد من الفنادق في المملكة، إضافة إلى شركة جدة للاستشارات والخدمات الفنية وشركة جدة للاستشارات الفندقية.

ويمتلك “ترامب” 144 شركة أخرى في 25 دولة في كل من آسيا، وأفريقيا، وأمريكا الجنوبية، وأمريكا الشمالية، وأوروبا، ومن بينها شركات أخرى ذات مصالح إقليمية ودولية.

 

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

قوات العدو الصهيوني تعتقل شابا وتستدعي آخرين من القدس المحتلة

المستقبل نت اعتقلت قوات العدو الصهيوني، اليوم الثلاثاء، شاباً فلسطينياً واستدعت آخر من قرية الطور ...