2024/05/18 9:19:09 مساءً
الرئيسية >> الأخبار >> اليمن >> ابطال الجيش واللجان يتقدمون في نجران وقادة ميدانيون يتعهدون بانتصارات تثلج الصدور

ابطال الجيش واللجان يتقدمون في نجران وقادة ميدانيون يتعهدون بانتصارات تثلج الصدور

أكدت مصادر عسكرية ميدانة استمرار قوات الجيش واللجان الشعبية في التقدم في العمق السعودي ولا سيما في جبهة نجران التي كانت اليوم مسرحا لمعارك عنيفة بين الجيش واللجان وكتائب بن سلمان وصلت إلى منطقة تخوم الواقعة بعد منطقة سقام.

واوضحت المصادر لـ “المستقبل” أن قوات الجيش واللجان شنت  اليوم هجوما واسعا نحو المواقع المتقدمة لكتائب بن سلمان في مدينة نجران وتمكنت من التقدم نحو مناطق جديدة، مشيرة إلى لجوء النظام السعودي إلى تكثيف طلعات طيرانه الحربي بمساندة مرحيات الأباتشي والتي شنت غارات على المناطق التي تقدمت فيها قوات الجيش بصورة هستيرية.

ورفض قادة عسكريون ميدانيون الادلاء بالمزيد من التفاصيل حول المعارك الدائرة في مدينة نجران لكنهم أكدوا أن الشعب اليمني سيكونون قريبا على موعد مع ” انتصارات تثلج الصدور”.

وجاء ذلك فيما استمرت القوة الصاروخية والمدفعية بتنفيذ عمليات نوعية مساندة لقوات  الجيش واللجان حيث استهدفت اليوم بقذائف المدفعية مواقع الفواز والسديس ونهيقة محققة اصابات مباشرة، كما قصفت  القوة الصاروخية للجيش واللجان مركز قيادة موقع عليب بصلية من قذائف الهاون.

وكانت مصادر عسكرية أكدت مصرع العقيد الركن جبر حاتم الدرة المعين من النظام السعودي والفار هادي مسؤولا عن غرفة عمليات الطوال والمسؤول عن وحدة المعلومات المخابراتية المساندة لطيران العدو في معارك اندلعت اليوم في الطوال بعسير تكبد فيها مرتزقة العدوان السعودي خسائر كبيرة.

وفي جبهة جيزان لقى عدد كبير من جنود كتائب بن سلمان لدى صد ابطال الجيش واللجان الشعبية محاولتهم المسنودة جويا الزحف باتجاه جبل الدود لاستعادته، وقالت مصادر عسكرية ميدانية إن معارك عنيفة إندلعت بين الجانبين اسفرت عن مصرع واصابة عدد كبير من الجنود السعوديين فيما شوهدت سيارات الاسعاف تاليا تهرع إلى بعض مواقع العدو لنقل القتلى واسعاف الجرحى .

وقصفت القوة المدفعية للجيش واللجان تجمعات للعدو السعودي في قرية المدرسة وموقع أبو المض محققة اصابات مباشرة كما ققصفت تجمعات اخرى لكتائب بن سلمان في موقع المصفق ما ادى إلى  اشتعال النيران في الموقع فضلا عن دكها بالقذائف الثقيلة برج الدخان ومواقع الغاوية والمعنق والعبادية وجبل المحروق.

وفي عسير قصفت مدفعية الجيش واللجان بصورة كثيفة مبنى المجمع الحكومي السعودي في الربوعة فضلا عن قصفها تجمعاتهام في الجانب السعودي من منفذ علب الحدودي وموقع ملطة، مكبدة العدو السعودي خسائر فادحة، فيما دكت القوة الصاروخية بصلية من صواريخ “الكاتيوشا” كتائب بن سلمان في معسكر المحضار محققة اصابات مباشرة.

وجاء ذلك فيما استمر تقدم ابطال الجيش واللجان في جبهة عسير بعد تمكنهم من فرض سيطرة كاملة على مواقع جديدة كانت تتمركز فيها كتائب بن سلمان وخصوصا موقع السهوة والذي خضع لسيطرة الجيش واللجان بعد معارك كبدت الكتائب السعودية خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...