2024/05/18 4:30:04 مساءً
الرئيسية >> الأخبار >> اليمن >> عقوبات أميركية على قياديين في حزب الإصلاح بتهم الارتباط بـ “القاعدة” وتمويلها

عقوبات أميركية على قياديين في حزب الإصلاح بتهم الارتباط بـ “القاعدة” وتمويلها

اعلنت وزارة الخزانة الأميركية اليوم فرض عقوبات على يمنين اثنين ومنظمة خيرية تعمل في محافظة حضرموت بتهم الارتباط بتنظيم القاعدة في جزيرة العرب وتوفير التمويلات للارهاب.

وافادت الوزارة في بيان نشرته اليوم في موقعها الإلكتروني أن العقوبات ستطاول كل من علي الحسن أبكر وهو من القيادات الموالية لتحالف العدوان السعودي والفار هادي في محافظة الجوف فضلا عن فرض عقوبات على الشيخ عبد الله فيصل الأهدل المعروف بإسم صادق الأهدل في حضرموت وجمعية” رحمة” الخيرية الناشطة في حضرموت.

وتصف  البينات الأميركية أن الشيح علي الحسن أبكر بأنه قائد للارهابيين في محافظتي مأرب والجوف وتتهمه بتوفير المال والسلاح لمسلحي تنظيم القاعدة ” منذ العام ٢٠١٤ ، كما تؤكد أن الأهدل الذي يعرف باسماء اخرى دعم مسلحي تنظيم ” القاعدة” في محافظة بحضرموت منذ العام  ٢٠٠٩ وهو شيخ قبلي كبير في حضرموت.

ويعد أبكر والأهدل من ابرز قادة فرعي حزب التجمع اليمني للاصلاح في محافظتي حضرموت والجوف ويرتبطان بعلاقات وثيقة بالفار المطلوب للعدالة عبد ربه هادي والجنرال علي محسن ، كما أن المنظمة “رحمة”  تدار من ناشطين في حزب الإصلاح وفق ما اكد ناشطون.

وبموجب القرار سوف تفرض على كل من ابكر والاهدل اجراءات مصادرة لأية أموال أو اصول يمتلكاها في أي من مصارف أو عواصم العالم الخاضعة للنفوذ الاميركي.

صورة ارشيفية للشيخ الحسن على أبكر 

%d8%b9%d9%84%d9%8a-%d8%b9%d9%84%d9%8a-%d8%a7%d8%a8%d9%83%d8%b1

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...