2024/05/19 2:07:53 صباحًا
الرئيسية >> الأخبار >> اليمن >> مجلس النواب يبدأ مناقشة مشروع برنامج عمل حكومة الانقاذ لاجراءات نيل الثقة

مجلس النواب يبدأ مناقشة مشروع برنامج عمل حكومة الانقاذ لاجراءات نيل الثقة

بدأ مجلس النواب في جلسته المنعقدة اليوم برئاسة رئيس المجلس الشيخ يحي الراعي مناقشة مشروع البرنامج العام لحكومة الانقاذ الوطني في اطار  الاجراءات الدستورية للمصادقة على البرنامج ومنح الحكومة الثقة.

وخلال الجلسة استعرضت حكومة الانقاذ الوطني محددات ومكونات مشروع برنامج عملها خلال الفترة القادمة.

وجاء انعقاد الجلسة بعد ثلاثة أيام  من إقرار حكومة الانقاذ الوطني لمشروع برنامج عملها للفترة المقبلة استنادا إلى قرار المجلس السياسي الأعلى الذي شدد على تقديم الحكومة مشروع برنامج عملها للفترة المقبلة خلال هذا الأسبوع مشيرا إلى أن الأيام القليلة القادمة شتشهد إنتقاله نوعية كبيرة في اداء مؤسسات الدولة السيادية.

وكان مجلس الوزراء أقر في اجتماعه المنعقد السبت الماضي، برئاسة الدكتور عبد العزيز صالح بن حبتور، مشروع البرنامج العام لحكومة الإنقاذ الوطني وقرر احالته إلى مجلس النواب لاتخاذ الإجراءات الدستورية والقانونية لنيل الثقة.

واكد المجلس أن مشروع برنامج عمل الحكومة سيعمل على اتخاذ سائر التدابير والإجراءات لتخفيف حدة التداعيات الناجمة عن استمرار العدوان والحصار، وخصوصا في الجوانب الاقتصادية والإنسانية وتعزيز جبهات الصمود وتحقيق تطلعات الشعب اليمني وشددت ضرورة بذل ومضاعفة الجهود مع كافة المكونات المجتمعية والسياسية والشعبية لتجاوز التحديات الراهنة، انطلاقا من أهمية العمل التشاركي باعتباره الضامن الأساسي للنجاح.

وحظى مشروع البرنامج العام للحكومة بنقاشات واسعة من أعضاء المجلس وملاحظات وتصويبات سيتم استيعابها من قبل لجنة الصياغة، على الأولويات الملحة في الجوانب الاقتصادية والسياسية والعسكرية والأمنية والإعلامية، بهدف تعزيز الصمود والمواجهة والحفاظ على الدولة ومؤسساتها والتخفيف من حدة التداعيات الناجمة عن العدوان والحصار.

وتضمن المشروع محددات رئيسية تتمحور حول الاستمرار في مواجهة العدوان عبر مختلف الوسائل المتاحة ومواجهة التحدي الاقتصادي بما ينسجم وإمكانيات المرحلة والاستجابة للاحتياجات الإنسانية، وتعزيز المصالحة الوطنية، والارتقاء بالأداء الإعلامي لوسائل الإعلام الحكومية، إضافة إلى التحدي الأمني ودور الأجهزة الأمنية في مواكبة نوعية التحديات الأمنية الناجمة عن ظروف الحرب والعدوان والحصار، والعلاقات والتواصل مع الخارج، إضافة إلى نقاط تفصيلية لخطط الوزارات والمؤسسات والجهات الحكومية كلا فيما يخصها.

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...