2024/05/18 10:41:24 مساءً
الرئيسية >> الأخبار >> اليمن >> عوة الفار هادي إلى عدن تجدد المعارك في الجبهات الغربية والشرقية لمدينة تعز

عوة الفار هادي إلى عدن تجدد المعارك في الجبهات الغربية والشرقية لمدينة تعز

تجددت المعارك اليوم بين قوات الجيش واللجان الشعبية  وكتائب مرتزقة العدوان السعودي في المناطق الغربية وبعض الأحياء الشرقية لمدينة تعز بصورة عنيفة بعد ساعات من عودة الفار المطلوب للعدالة عبد ربه هادي إلى محافظة عدن واطلاقه أوامر باستئناف العمليات العسكرية لكتائب المرتزقة والتنظيمات  الإرهابية في الجبهات التي كانت شهدت في اليومين الماضيين حال هدوء نسبي.

وقالت سكان لمراسل  “المستقبل” إن معارك عنيفة اندلعت اليوم في منطقة الضباب بالضواحي الغربية لمدينة تعز بعد صد قوات الجيش واللجان الشعبية محاولة زحف للمرتزقة نحو جبال هان وتخللها معارك عنيفة اوقعت قتلى وجرحى من المرتزقة، مشيرة إلى تمكن قوات الجيش واللجان من تدمير دبابة وآلية عسكرية للمرتزقة بعد اعتراضهما في منطقة حدائق الصالح.

وافادت مصادر عسكرية ميدانية إن قوات الجيش واللجان صدت كذلك محاولة زحف مماثلة لمرتزقة العدوان السعودي نحو تبة الدفاع الجوي القريبة من منطقة المطار القديم في الأحياء الغربية للمدينة وارغمتهم على الفرار، بالتزامن مع معارك اندلعت في منطقة حذران المجاورة خلفت قتلى وجرحى من المرتزقة، فيما دكت مدفعية الجيش واللجان تجمعات للمرتزقة في منطقة دمام بمديرية الوزاعية محققة اصابات مباشرة,

وطبقا لسكان محليين تحدثوا إلى المستقبل” فقد تجددت المعارك اليوم في عدد من الاحياء الشرقية لمدينة تعز وسط تقدم لقوات الجيش واللجان من حيي الكمب والدعوة.

واوضحت المصادر إن قوات ا لجيش واللجان صدت محاولة تقدم فاشلة لكتائب التنظيمات الإرهابية من تنظيم ” كتائب حسم ” المرتبطة بتنظيم القاعدة ” لواء الصعاليك” التابع لمليشيا حزب الاصلاح ومليشيا تنظيم ” حماة العقيدة” السلفي، في حي جامع عثمان  بالجحملية بعد معارك استمرت ساعات واسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من المرتزقة.

وكان طيران العدوان الامريكي السعودي قد شن اليوم غارة جوية على جبل كهبوب في تعز.

وجاء ذلك فيما تفقد محافظ تعز عبده محمد الجندي اليوم أحوال أبطال الجيش واللجان الشعبية في الخطوط الأمامية لجبهة كرش- الشريجة –المسيمير والضاحي والتلال المطلة على محطة البركاني وسوق الربوع.

وافادت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) أن المحافظ الجندي تبادل مع ابطال الجيش واللجان التهاني

لمناسبة الذكرى الـ 49 لعيد الإستقلال الـ 30 من نوفمبر المجيد وكذا المولد النبوي الشريف على صاحبة أفضل الصلاة وأزكى التسليم .

وحيا الجندي الصمود الأسطوري لأبطال الجيش واللجان الشعبية في مواجهة العدوان والتصدي لمنافقيه .. مشيدا بالانتصارات المتلاحقة على جحافل الغزاة ومرتزقتهم في مختلف الجبهات.

كما أكد محافظ تعز أن الشعب اليمني سينتصر لإرادته وكرامته وسيادته واستقلاله .. مبينا أن بشائر النصر تلوح في الأفق في ظل التلاحم والترابط بين الشعب وأبطال الجيش واللجان الشعبية والقيادة السياسية في مواجهة العدوان المتغطرس .

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...