2024/05/03 7:50:30 صباحًا
الرئيسية >> الأخبار >> اليمن >> لهذا السبب نصب بن دغر نفسه رئيسا للجنة صرف الرواتب بعدن.. عودة لمخاوف عصابات النهب

لهذا السبب نصب بن دغر نفسه رئيسا للجنة صرف الرواتب بعدن.. عودة لمخاوف عصابات النهب

قال الصحافي الجنوبي فتحى بن لزرق رئيس تحرير صحيفة عدن الغد” الصادرة من عدن إن رئيس حكومة عملاء الرياض أحمد عبيد بن دغر شرع بتشكيل لجنة من شلته  المقرببين لصرف مرتبات قدمها النظام السعودي لصالح الموظفين في محافظة عدن والمحافظات المجاورة، بعدما رفض الوزير في حكومة الفار عبد ربه هادي ترأس لجنة الصرف نتيجة تقاسم مسؤولي الفار هادي هذه المبالغ قبل صرفها باسماء وهمية تجاوزت كشوفات الرواتب الرسمية.

وأوضح بن لزرق في صفحته الرسمية على فيسبوك ” حمل عنوان ” على مسؤوليتي” إن الوزير نايف البكري اعتذر عن ترأس لجنة صرف المرتبات التي قدمتها السعودية لموظفي الحكومة في عدن والمحافظات المجاورة لشهري نوفمبر وديسمبر.
والسبب ان كل طاهوش من مسئولي الشرعية اراد حصته من هذه الاموال وكل طرف قدم كشوفات بالالاف من الاسماء الوهمية ويريد ان تصرف له الاموال”.
ولفت إلى أن الوزير في حكومة الفار هادي البكري” غادر مدينة عدن مساء اليوم وبن دغر وشلته سيتولون الصرف وقد سارعوا و شكلوا لجنة للصرف جابوا على رأسها الوزيران احمد الميسري ومراد الحالمي وسيتم الصرف بحسب كشوفاتهم الوهمية”.
وحذر من أن هذه الأموال “ستلاقي المصير نفسه الذي لاقته شحنة الــ  20 مليون دولار التي وصلت عدن مؤخرا ونقلت إلى قصر معاشيق واختفت من حينها، فيما اكدت مصادر  “المستقبل” أن الوزير البكري غادر عدن إلى السودان نتيجة ضغوط مارسها لوبي بن دغر لارغامة صرف المرتبات  وفق الكشوفات التي تضمنت آلاف الاسماء الوهمية.

وبحسب مصادر محلية في عدن فقد اشاعت هذه الخطوة مخاوف واسعة في صفوف الموظفين من أبناء المحافظات الجنوبية الذي تفاقمت معاناتهم الاقتصادية بصورة كبيرة جراء تأخر حكومة عملاء الرياض في صرف الرواتب منذ اتخاذ الفار المطلوب للعدالة هادي قرار بنقل البنك المركزي اليمني إلى عدن وفشله وفريقه في ادارة المعاملات المصرفية للبنك منذ ذلك التايخ.

وجاء ذلك فيما شهدت محافظة عدن اليوم تظاهرات احتجاج غاضبة شارك فيها المئات بالقرب من قصر معاشيق حيث يقيم عادة الفار المطلوب للعدالة عبد ربه هادي وحكومة عملاء الرياض احتجاجا على تدهور الوضع الأمني في المحافظة الخاضعة لسلطة قوات الغزو الاماراتية والمليشيا التابعة للفار هادي وعلى تدهور مستوى الخدمات الاساسية وتأخر صرف الرواتب.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...