2024/05/18 5:58:36 مساءً
الرئيسية >> الأخبار >> اليمن >> اجتماع مصغر للحكومة بحث في مواجهة التحديات الاقتصادية وازمة صرف الرواتب

اجتماع مصغر للحكومة بحث في مواجهة التحديات الاقتصادية وازمة صرف الرواتب

 

عقدت حكومة الانقاذ الوطني اليوم اجتماعا مصغرا برئاسة الدكتور عبد العزيز بن حبتور كرس لمناقشة خطط التعامل مع التحديات الاقتصادية الراهنة جراء استمرار العدوان والحصار، وأولويات معالجتها، وازمة السيولة وتأخر صرف مرتبات الموظفين وآليات تعزيز الإيرادات.

وناقش الاجتماع الذي ضم وزير المالية صالح شعبان، النقل زكريا الشامي، النفط والثروات المعدنية ذياب بن معيلي، الصناعة والتجارة عبده محمد بشر، والاتصالات وتقنية المعلومات جليدان محمود جليدان، الأولويات الملحة التي ينبغي تضمينها في مشروع البرنامج العام لحكومة الإنقاذ الوطني في الجانب الاقتصادي مع مراعاة أن تكون الخطط قابلة للتنفيذ، وأهمية حشد الموارد اللازمة من مختلف الأوعية الإيرادية المتاحة لمواجهة أزمة السيولة القائمة والحد منها .

وبحث المجتمعون آليات تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص والتعامل المسؤول في تذليل الصعوبات التي تعترض مسيرته، باعتبار ذلك ركيزة أساسية لتفعيل الاقتصاد والتصدي للصعوبات الاستثنائية الناجمة عن استمرار العدوان والحصار، وبما يحقق المصلحة العامة للوطن والمواطنين وللقطاع الخاص.

وأكد رئيس الوزراء أنّ المعركة الاقتصادية لا تقل أهمية عن المعركة العسكرية، وقال ” علينا أن نسعى بكل جهد لتحقيق النصر في هذه المعركة، لتحصين صمود المواطنين وتخفيف معاناتهم بسبب العدوان والحصار المستمر منذ 20 شهرا “.

واكد على أهمية التركيز على تعزيز الإيرادات ورفع كفاءة الإنفاق بما يضمن تجاوز الصعوبات الحالية في صرف رواتب الموظفين وتسيير الخدمات العامة.

وشدد الدكتور بن حبتور على أن أمام حكومة الإنقاذ الوطني مهام استثنائية وبالغة التعقيد، ويجب أن تكون مقارباتها لهذه المهام عند مستوى التطلعات الشعبية المعقودة عليها .. موجها الوزارات الإقتصادية بالعمل على تقديم خطط تنفيذية في أسرع وقت ممكن والشروع في تنفيذ الإجراءات الهادفة لتخفيف حدة الأوضاع المعيشية التي تواجه المواطنين.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...