2024/05/04 5:08:11 صباحًا
الرئيسية >> ملفات >> هكذا سيقود التحالف وهادي والاخوان اكبر حملة عسكرية على تعز بمشاركة نظام أردوغان

هكذا سيقود التحالف وهادي والاخوان اكبر حملة عسكرية على تعز بمشاركة نظام أردوغان

توالت الترتيبات التي يقودها الفار المطلوب للعدالة عبد ربه هادي لتنفيذ مخطط الحرب الشاملة الذي يقوده تحالف العدوان السعودي والفار هادي لما سموه ” معركة تحرير تعز ” في ثاني معركة كبيرة يعد لها تحالف العدوان السعودي والفار هادي منذ بدء العدوان على اليمن في مارس 2016، تأتي بالتزامن مع ترتيبات يقودها تحالف العدوان السعودي الاماراتي لشن هجوم بحري واسع على المناطق اليمنية الساحلية على البحر الأحمر.

وكشفت مصادر يمنية في عدن لـ المستقبل” مشاركة حكومة اردوغان التركية في الحملة العسكرية الجديدة مشيرة إلى أن حكومة اردوغان تعهدت بالتنسيق مع فرع تنظيم الاخوان (حزب الإصلاح ) دعم الحملة العسكرية بانشاء مستشفيات ميدانية لتوفير خدمات الرعاية الصحية في الميدان لكتائب تحالف العدوان السعودي والمرتزقة ستغطي سائر محاور القتال.

واستمر الفار هادي اليوم بعقد لقاءاته مع قادة المليشيا العسكرية الموالية للعدوان فضلا عن عقده لقاءات جمعته اليوم مع محافظي محافظات عدن ولحج وأبين والضالع في اطار الترتيبات التي يقودها لجولة الحرب الجديدة في محافظة تعز.

واشارت إلى أن ترتيبات هادي جاءت مع تصاعد موجة الإضطرابات الأمنية في محافظة عدن والتي تكللت بسقوط طائرة من دون طيار اميركية في محيط مطار عدن وسقوط طائرة تجسس واستطلاع تابعة لتحالف العدون السعودي في مدينة عدن فضلا عن المعارك التي احتدمت فجر اليوم في معسكر 20 القريب من قصر معاشيق واستهداف مجندين  في منطقة صلاح الدين بعدن بعبوة ناسفة، وسط تظاهرات احتجاج للمطالبة بصرف الرواتب.

وكشفت صحف اماراتية اليوم  في تصريحات نسبتها إلى مصدر عسكري في محور العند  عن بدء قوات تحالف العدوان السعودي والمرتزقة المرابطة في قاعدة العند ومعسكر لبوزة في تخوم كرش ترتيبات ” معركة تحرير تعز ” مشيرا إلى أن العمليات ستبدأ من  محور كرش باتجاه الشريجة بمشاركة قطع عسكرية عدة بينها دبابات ومصفحات وراجمات صواريخ كان تحالف العدوان السعودي دفع بها مؤخرا إلى قاعدة العند الجوية في محافظتي لحج وعدن.

وكان مصدر عسكري رفيع في عدن ابلغ “المستقبل” اليوم أن الفار عبد ربه هادي التقى قادة عسكريين من محاور تعز وعدن ولحج  في حضور ضباط سعوديين واماراتين واطلعهم على فحوى الخطة العسكرية التي اقرها تحالف العدوان السعودي الاماراتي لما سماه معركة  “تحرير تعز”.

وقال إن الخطة المعتمدة تقتضي اطلاق المعارك من محورين  الأول يشمل الساحل الغربي ( ذباب – المخا) فيما يشمل المحور الثاني ( لحج – الراهدة).

واكد المصدر أن الخطة تشمل كذلك عملية انزال بحري لوحدات عسكرية من مشاة البحرية التابعة لتحالف العدوان السعودي الاماراتي في المناطق الساحلية اليمنية المقابلة لمثلث ذباب وسواحل مدبنة المخا وتنفيذ عمليات الاجتياح وفق الخطط التي اعتمدها سابقا التحالف السعودي الاماراتي في اجتياح مدينة عدن العام قبل الماضي.

وكان مصدر عسكري يمني قلل شان اي تحركات عسكرية لتحالف العدوان والمرتزقة واكد ان  الوضع في المناطق اليمنية الساحلية وفي محافظة تعز تحت السيطرة بشكل كامل كما اكد جهوزية الجيش واللجان للتصدي لأية تحركات عسكرية في هذه

اخبار 24

شاهد أيضاً

نيويورك تايمز: “مكة آل سعود”.. بهذه الطريقة أصبح للسعودية حلفاء وأصدقاء

  في 23 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، بعد ثلاثة أيام من اعتراف المملكة العربية السعودية ...