2024/05/05 8:09:50 صباحًا
الرئيسية >> الأخبار >> اليمن >> لهذا السبب تم ارجاء الاعلان عن تشكيل حكومة بن حبتور

لهذا السبب تم ارجاء الاعلان عن تشكيل حكومة بن حبتور

افادت مصادر سياسية رفيعية لـ “المستقبل” أن المجلس السياسي الأعلى ورئيس الحكومة المكلف الدكتور عبد العزيز بن حبتور  قررا إرجاء اعلان تشكيل حكومة الانقاذ الوطني للانتهاء من مشاورات طارئة، بعدما كانت المشاورات التي جرت في الساعات  الماضية شهدت تقدما  بشأنها والتوافق على قوام حكومة الانقاذ الوطني.

واشارت إلى أن مستجدات سياسية فرضت اجراء مشاورات اخرى يتوقع الانتهاء منها اليوم الإثنين أو غدا الثلاثاء وسيليها اعلان التشكيل الحكومي بصورة رسمية.

وكانت دوائر سياسية وثيقة الاطلاع اكدت ان الاطراف السياسية في جماعة انصار الله وحزب المؤتمر الشعبي والقوى السياسية المناهضة للعدوان السعودي  توافقت حول اكثر المحاور المتصلة بالتشيكل الجديد لحكومة الانقاذ وتقرر الاعلان عن التشكيل الحكومي رسميا قبل أن تعود الاطراف السياسية عن قرارها لتؤجل الاعلان إلى موعد اقصاه غدا الثلاثاء وفق ما رجحت المصادر.

وتوافقت سائر الاطراف على التشكيل المقترح للحكومة وفقا للمعاير المتوافق عليها  بين انصار الله وحزب المؤتمر والقوى السياسية المناهضة للعدوان، في المشاورات التي مضت بصورة سريعة في اليومين الماضيين نتيجة تصاعد الضغوط الشعبية المطالبة باعلان تشكيل الحكومة التي يتوقع أن تتولى اداة شؤون الدولة بصورة رسمية وتنهي حال التذبذب الذي سببه  غياب الحكومة الشرعية خلال الفترة الماضية.

ورغم الآمال بأن يتم الاعلان عن التشكيل الحكومي خلال الساعات المقبلة إلا أن  بعض المصادر تحدثت عن مفاجآت على صلة بالجهود العمانية والدولية المتصلة باستئناف مشاورات الحل السياسي برعاية الأمم المتحدة فضلا عن الترتيبات العسكرية الواسعة النظاق التي شرع فيها تحالف العدوان السعودي الاماراتي بالتنسيق مع الفار هادي.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...