2024/05/15 1:43:00 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> الامارات الوراثية ضمن قائمة اسوأ البلدان العربية والإسلامية في حرية الإنترنت

الامارات الوراثية ضمن قائمة اسوأ البلدان العربية والإسلامية في حرية الإنترنت

 

جاءت دولة الإمارات بين قائمة أسوأ البلدان العربية والإسلامية في حرية الإنترنت، بحسب تصنيف خاص جديد بحرية استخدام الإنترنت في العالم لسنة 2016.

وأشارت المؤسسة إلى أن من بين 65 دولة شملها التقرير، هناك 24 حكومة تعيق استخدام شعوبها للـ”سوشيل ميديا” ووسائل الاتصال عام 2016، مقارنة بتسعة بلدان فقط كانت حكوماتها تضيق على حرية استخدام الإنترنت عام 2015.

وضمت قائمة البلدان السيئة بحرية الإعلام بالإضافة إلى الإمارات، كل من إيران وسورية والمملكة العربية السعودية، والبحرين وباكستان والسودان وكازاخستان ومصر وتركيا.

ويشير التقرير الذي يصدر سنويا، إلى أن 15 حكومة حجبت بشكل مؤقت الإنترنت عبر الحواسب أو الهواتف الذكية، حتى لا يكون للمستخدمين القدرة على لوصول إلى المعلومة.

وقد حلت بلدان عربية وإسلامية في مراتب متقدمة في هذا التصنيف بسبب استعمالها للقمع وفرضها الرقابة الإلكترونية على شعوبها، حسب التصنيف.

وتحظر الامارات العديد من المواقع العربية والانجليزي بزعم مخالفتها لسياسة الدولة. إذ تعتقل اي شخص يحاول التعبير عن رأيه وتزجه بالسجون بدعوى محاربة الارهاب.

وعلى الرغم من أن الإمارات دولة طرف في الميثاق العربي لحقوق الإنسان، الذي تنص المادة 32 منه على ضمان الحق في المعلومات وحرية الرأي وحرية التعبير، لكن السلطات لا تعطي أي اهتمام لهذا الأمر.

ويعتقل جهاز الأمن صحفيين ومدونين وناشطين لمجرد التعبير عن الرأي حتى ولو لم يتعلق الأمر بدولة الإمارات كما هو الحال مع الصحفي الأردني تيسير النجار المختطف قسرا منذ ديسمبر الماضي في أبوظبي لتدوينة على “فيس بوك” ندد فيها بالعدوان الإسرائيلي على غزة عام 2014 وعندما كان في بلاده.

كما استعانت العائلة الوراثية الحاكمة في الامارات بشركات اسرائيلية للتجسس على مواطنيها.

 

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...