2024/05/18 10:04:10 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> وزير قطري يعترف بفشل رهانات العائلة الحاكمة على تنظيم “الاخوان”.. لعبناها غلط

وزير قطري يعترف بفشل رهانات العائلة الحاكمة على تنظيم “الاخوان”.. لعبناها غلط

اعترف وزير العدل القطري السابق نجيب النعيمي، بفشل رهان قطر على الاخوان المسلمين واستغلال فكرهم في سياستها.. مؤكدا هيمنة الاخوان التامة على الاعلام القطري والسيطرة الكاملة على قناة الجزيرة.

وقال النعيمي في مقابلة مع صحيفة “الوطن” المصرية، إن لا أحدا في الحكم في قطر يؤمن بفكر الإخوان، وإنما هناك مصالح” ميرا إلى أن قطر فشلت في استغلال فكر الإخوان في سياستها، قائلا “نحن لعبناها غلط” و”ما ظبطت معنا”.

وأضاف الوزير القطري ” أن الدولة اعتقدت أنها لو لعبت على هذا الوتر فسوف تتمكن من تحقيق مكاسب سياسية كبيرة، كأن تحتضن سياسيا دولا هامة، مثل مصر وتونس وليبيا، بالإضافة إلى سورية مستقبلا. إلا أن الشعب العربي لم يقبل بهذا الفكر الذي يسميه بـ”الوهابي”.

وأكد انه لو استمر الإخوان في مصر لخمس سنوات لحدث فيها ما حدث في ليبيا وأكثر.. مشيرا الى أن أي علاقة حسنة لن تقوم بين القاهرة والدوحة ما دامت جماعة “الإخوان المسلمين” موجودة في كواليس السياسة القطرية لأن “الإخوان” مهيمنون هيمنة تامة على الإعلام القطري ويورطون قطر مع مصر وغيرها من الدول.

وشدد على أن “الإخوان” يسيطرون بالذات على قناة “الجزيرة” سيطرة كاملة. وأشار إلى أنه توقف عن متابعة “الجزيرة” لأن هناك كذبا في القناة في قضية سورية ومصر وقضايا أخرى.

وقدمت دويلة قطر دعما غير محدود في الجانب المالي والاعلامي للتنظيم العالمي للاخوان المسلمين الذي تتحرك عناصره الارهابية في عدد من الدول العربية بينها اليمن (حزب الاصلاح)، وتورطت في دعم ارهابيي التنظيم ، بما في ذلك تنظيمي القاعدة وداعش وفقا لما كشفته وثائق امريكية نشرت مؤخرا.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...