2024/05/07 12:21:14 مساءً
الرئيسية >> الأخبار >> اليمن >> علماء اليمن يعلنون اليوم كلمتهم حيال حملة التحريض السعودية بشأن استهداف مكة

علماء اليمن يعلنون اليوم كلمتهم حيال حملة التحريض السعودية بشأن استهداف مكة

 

تبدأ في العاصمة صنعاء صباح اليوم الخميس أعمال مؤتمر علماء اليمن المقرر أن يحضره عدد كبير من علماء اليمن من سائر المحافظات اليمنية وذلك للبحث في المستجدات الحاصلة اليمنية ولإعلان كلمة علماء اليمن حيال الخطوات التصعيدية من النظام السعودي في حملته الهستيرية للحشد الديني والتي يمضي بها بذرائع استهداف الجيش اليمني مكة المكرمة.

وقال الشيخ محمد طاهر أنعم عضو رابطة علماء اليمن أن تطورات العدوان على اليمن واستنكارا لمحاولة استخدام المقدسات الاسلامية مثل المسجد الحرام بمكة المكرمة في الدعاية العسكرية .

ويأتي هذا المؤتمر ردا على الحملة التي يشنها تحالف العدوان السعودي تجاه اليمنيين بدعاوى استهداف مكة المكرمة واستخدام التحريض المذهبي والدفع بعلماء الفتنة من مختلف البلدان العربية والاسلامية .

ويتجه العدو السعودي نحو تصعيد حملته للحشد الديني ببعدها الطائفي المذهبي بذرائع استهداف مكه المكرمة، حيث دعا إلى اجتماع طارئ على مستوى وزراء الخارجية لدول منظمة التعاون الاسلامي السعودية في جدة لإصدار بيان حول مزاعم آل سعود باستهداف مكة المكرمة.

كما يعتزم النظام السعودي عقد مؤتمر لعلماء المسلمين يوم الجمعة المقبل في السعودية بعدما حشد المئات منهم سعيا إلى اصدار بيان قال ناشطون أنه يأتي في سياق تأجيج الفتنة الطائفية والمذهبية باشاعة ذرائع استهداف اليمنيين لمكة المكرمة في الصاروخ  الذي أعلن الجيش اليمني انه استهدف مطار عبد العزيز في مدينة جدة السعودية على البحر الأحمر وهو ما اكدته الخارجية البريطانية ومندوبة الأمم المتحدة في مجلس الأمن الدولي.

وطبقا للجهات المنظمة لمؤتمر علماء اليمن فإن اجتماع العلماء سيعقد في الساعة العاشرة من صباح اليوم الخميس في مبنى جامعة إقرأ ” التأمينات سابقا ” بمنطقة الحصبة .

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...