2024/05/05 1:50:25 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> لهذا السبب وضعت وزارة الخزانة الأميركية الأخوين العمقي وشركتهما في قائمة داعمي الإرهاب

لهذا السبب وضعت وزارة الخزانة الأميركية الأخوين العمقي وشركتهما في قائمة داعمي الإرهاب

باشرت السلطات الاماراتية وقواتها الغازية اجراءات الحجز على اصول شركة العمقي للصرافة في الامارات والمحافظات الجنوبية بصورة فورية غداة اعلان وزارة الخزانة الاميركية وضع مالكي شركة العمقي للصرافة، على قائمة  الشركات المتهمة بتقديم الدعم لتنظيم القاعدة الارهابي في جزيرة العرب.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية إنها أضافت بالتعاون مع الجهات المسؤولة في دولة الإمارات شركة العمقي للصرافة لشبهة دعمها  لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب فضلا عن وضعها مالكي الشركة في قائمتها التي تستهدف الكيانات والأشخاص الذين يساعدون الجماعات التي تصنفها الولايات المتحدة في خانة الداعمين للتنظيمات الإرهابية.

واوضحت الوزارة في بيان أن سعيد صالح عبد ربه العمقى ومحمد صالح عبد ربه العمقى وضعا على قائمتها الخاصة بالأفراد إلى جانب شركتهما العمقى وإخوانه للصرافة التي كانت القاعدة في جزيرة العرب تستخدمها في التعاملات المالية لعدة سنوات.

ويحظر الإجراء الذى أقدمت عليه وزارة الخزانة على المواطنين الأمريكيين الدخول في معاملات تجارية مع الأخوين العمقي وشركتهما للصرافة، كما يمنع الوصول إلى أي من ممتلكاتهما الواقعة تحت الاختصاص القضائي الأمريكي.

وقالت وزارة الخزانة أن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب يستخدم حسابات في العمقي وإخوانه للصرافة لتوزيع الأموال في أنحاء اليمن ولاستقبال إيداعات بما في ذلك الأموال المبتزة من الشركات اليمنية.

وأضافت أن القاعدة في جزيرة العرب أمر في وقت سابق هذا العام شركة بترول يمنية بمحافظة حضرموت بنقل مليون دولار إلى العمقي وإخوانه للصرافة لدعم أنشطة التنظيم.

وجاء في بيان الوزارة أن سعيد العمقي امتلك عددا غير معلوم من شركات الصرافة أو شركات نقل الأموال مثل حوالاس في عدن باليمن وأنه استخدم هذه المؤسسات للقيام بأنشطة مالية لصالح القاعدة في جزيرة العرب، كما شارك في عام 2004 بجمع أموال للمساعدة في تدريب وإعداد اليمنيين للمشاركة في القتال في العراق.

وأضافت الوزارة أن محمد العمقى يشارك في ملكية شركة العمقي وإخوانه للصرافة وهو أيضا عضو في تنظيم القاعدة بجزيرة العرب، كما شارك في تهريب أسلحة وساعد القاعدة في جزيرة العرب على الحصول على السلاح والتمويل.

ونسبت وكالة الانباء الكويتية “كونا” إلى مساعد وزير الخزانة الأمريكي لشؤون الإرهاب و الاستخبارات المالية بالوكالة، آدم زوبين القول إن الخطوة المتخذة تعكس قوة الشراكة مع دولة الإمارات العربية المتحدة، في إضعاف قدرات تنظيم القاعدة بشبه الجزيرة العربية، على تنفيذ هجمات عنيفة، و كشف و عرقلة الشبكات التي تقدم الدعم المالي له.

و أوضح أن شركة العمقي و مالكيها مسؤولين عن تقديم تسهيلات مالية و دعم لتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية و هجماته العنيفة.

و أكد أن وزارة الخزانة الأمريكية ستواصل العمل مع حلفائها لحماية النظام المالي الدولي من خلال فضح أنصار التنظيم و اتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم.

و لفت إلى أن التقارير الواردة تشير إلى أنه يتم منذ ديسمبر من عام 2013، استخدام الشركة في تمويل التنظيم بكافة أنحاء اليمن و تلقي الودائع لصالحه بما في ذلك أموال ناتجة عن عمليات ابتزاز لشركات يمنية.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...