2024/04/29 12:06:22 مساءً
الرئيسية >> الأخبار >> اليمن >> جريمة حرب .. عشرات القتلى والجرحى في غارة لتحالف العدوان السعودي استهدفت سجنا في الحديدة

جريمة حرب .. عشرات القتلى والجرحى في غارة لتحالف العدوان السعودي استهدفت سجنا في الحديدة

استشهد 49 مدنيا على الأقل واصيب العشرات بجروح أكثرهم من السجناء في غارة لطيران العدوان السعودي الإماراتي دمرت مساء السبت مبنى السجن التابع لمديرية أمن الزيدية بمحافظة الحديدة  الساحلية على رؤوس نزلائه، في احدث جريمة قتل جماعي ينفذها طيران تحالف العدوان السعودي على المدنيين في اليمن.

وقال مسؤولون محليون لـ”المستقبل” إن طيران العدوان السعودي استهدف بغارة جوية مبنى سجن مديرية أمن الزيدية حيث كان يقضي أكثر من 130 سجنيا عقوبات قانونية وتوقيف احترازي للتحقيق ، ما أسفر عن استشهاد 49 من السجناء وإصابة العشرات في حصيلة أولية وتهدم مبنى السجن بشكل كامل.

وهرع عشرات المتطوعين إلى موقع الغارة لاسعاف الضحايا وانتشال الجثث من تحت انقاض المبنى  المدمر، وقال مسعفون إن المتطوعين تمكنوا من انتشال 49 جثة من تحت الانقاض مشيرين إلى وجود عشرات الجرحى ضمن ضحايا الغارة.

واكدوا أن عمليات انتشال جثث الضحايا لا تزال مستمرة حتى الساعة الأولى من فجر اليوم الأحد وسط توقعات بارتفاع عديد الضحايا خلال الساعات القادمة.

وأطلق مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الحديدة نداء استغاثة للتبرع بالدم لإنقاذ الجرحى والمصابين جراء هذه الجريمة التي وصفها حقوقيون بأنها “جريمة حرب”، كما وجه مكتب الصحة الدعوة إلى المنظمات الانسانية العاملة في الاغاثة تزويد مستشفيات الحديدة بمستلزمات طبية لاسعاف العدد المتزايد من الضحايا.

وطبقا للمسؤولين في مكتب الصحة بمحافظة الحديدة، فقد تم اسعاف 34 جريحا في حال حرجة إلى المستشفات الحكومية، كما تم اسعاف  15 جريحا من المصابين إلى المستشفى العسكري و3 آخرين إلى مستشفى مايو وجريح واحد في مستشفى الثورة، فيما تولى متطوعون اسعاف آخرين إلى مشافي خاصة وعامة في مدينة الزيدية ومركز محافظة الحديدة.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...