2024/05/18 9:32:53 مساءً
الرئيسية >> الأخبار >> اليمن >> “المستقبل” يكشف بالوثائق خطوات تصعيدية للفار هادي وحكومته لإرباك العملية المصرفية

“المستقبل” يكشف بالوثائق خطوات تصعيدية للفار هادي وحكومته لإرباك العملية المصرفية

حصل “المستقبل” على وثيقة رسمية تكشف التحركات المصرفية والمالية التي شرعت فيها ادارة البنك المركزي المعينه من الفار المطلوب للعدالة عبد ربه هادي، تضمنت توجيهات للبنوك التجارية والإسلامية بوقف التعامل مع البنك المركزي اليمني بصنعاء وحصر تعاملها مع ادارة البنك المعينة من الفار هادي في محافظة عدن.

وجاء في الوثيقة التي حصل عليها المستقبل” والممهورة بتوقيع محافظ البنك المعين من هادي منصر القعيطي المقيم خارج اليمن  موجهة إلى وزير المالية ووكلاء البنك المركزي اليمني ومدراء عموم فروع البنك المركزي اليمني بالمحافظات مطالبات باجراءات جديدة تضمنت التالي:

  • العمل بموجب التعليمات الصادرة من محافظ البنك المركزي اليمني أو من مفوضه صراحة بذلك اعتبارا من تاريخ صدور القرارات الجمهورية المذكورة وعدم الدخول في أي التزامات جديدة مع البنك المركزي إلا بموجب هذه التعليمات.
  • مراعاة أن تكون أي اصدارات جديدة لأذون الخزانة والسندات الحكومية والصكوك الاسلامية وشهادات الإيداع بموافقة صادرة من محافظ البنك المركزي.
  • التأكيد على التزام البنك المركزي اليمني بمستحقات البنوك القائمة على البنك المركزي حتى تاريخ صدور القرارات الخاصة بنقل البنك المركزي إلى عدن وفتح حسابات لجميع البنوك التجارية والاسلامية في المقر الرئيسي للبنك المركزي في عدن واجراء المعاملات المالية والمصرفية وتسويتها عبر هذه الحسابات.
  • حصر البنوك التجارية والاسلامية لجميع  مستحقاتها القائمة حتى تاريخ صدور قرارات الفار المطلوب للعدالة هادي بنقل البنك المركزي إلى عدن، وتقديمها بموجب خطابات رسمية صادرة منها إلى محافظ البنك المركزي المعين من هادي وتبيان ما يؤيد هذه المطالبات.
  • يتم التراسل مع محافظ البنك المعين من هادي ونائبه على عنوان البريد الإلكتروني الخاص الخاص بالقعيطي. Quaiti.m@yemgov.netalbasha.a@yemgov.net

ولم يصدر عن البنوك التجارية أي رد حيال هذه الخطوات غير أن خبراء اقتصاديون وصفوا هذه الخطوة التصعيدية بأنها ” بالغة الخطورة وستفضي إلى ارباكات مصرفة كبيرة ” مشيرين إلى انها تأتي في إطار التصعيد الاجرامي والبالغ الخطورة الذي يقوده الفار هادي وبن دغر وفريق عملاء الرياض في الحكومة غير الشرعية المدعومة من النظام السعودي بدفع مباشر من النظام السعودي الذي اتجه إلى تصعيد حربه الاقتصادية على اليمن.

وحمل الخبراء الفار هادي وحكومته غير الشرعية، وتحالف العدوان السعودي مسؤولية أي تداعيات خطيرة قد تمس ملايين اليمنيين جراء أي خطوات تصعيدية كما دعوا ابناء المحافظات الجنوبية إلى اتخاذ موقف حيال العبث الذي يديره الفارين هادي وبن دغر من محافظة عدن والذي يهدد الاستقرار الاقتصادي لليمنيين والذي ظل البنك المركزي في صنعاء محافظا عليه طوال 18 شهرا من العدوان السعودي الاماراتي على اليمن مشيرين إلى أن أي تداعيات جديدة ستمس كل أبناء اليمن شمالا وجنوبا وسيكون من الصعب السيطرة عليها أو احتوائها.

 

img-20161021-wa0017

 

img-20161021-wa0020

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...