2024/05/17 1:53:15 مساءً
الرئيسية >> الأخبار >> اليمن >> الجيش واللجان يطلقان اوسع عملية عسكرية وراء الحدود .. التفاصيل الكاملة لمفاجآت اليوم الأول للجحيم

الجيش واللجان يطلقان اوسع عملية عسكرية وراء الحدود .. التفاصيل الكاملة لمفاجآت اليوم الأول للجحيم

قالت مصادر عسكرية ميدانية ان قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية بدأت منذ يوم أمس بعملية عسكرية واسعة تستهدف التوغل في العمق السعودي ودحر كتائب الجيش العائلي السعودي من مواقع عسكرية عدة في جبهات نجران وجيزان وعسير ردا على تمادي النظام السعودي بجرائمه ضد المدنيين.

ولم تكشف المصادر أي تفاصيل بشأن العمليات غير أنها أكدت أن نتائجها بدت مشجعة من اليوم الأول بعدما الهبت قوات الجيش واللجان الشعبية جبهات ما وراء الحدود بالنيران مع بدء شنهم عمليات عسكرية نوعية في جبهات نجران وعسير وجيزان، اسفرت عن مصرع جنود سعوديين وتدمير آليات عسكرية سعودية، وسط استمرار عمليات التقدم للجيش واللجان في مناطق العمق السعودي.

وكانت مصادر عسكرية ميدانية اكدت لـ”المستقبل” إن قوات الجيش واللجان في جبهة جيزان تمكنت اليوم من تدمير ثلاث آليات عسكرية سعودية في موقع الدخان في عملية نوعية اسفرت كذلك عن مصرع عدد من العسكريين السعوديين في الموقع كما دمرت عربة لنقل الجند وآلية عسكرية ومصرع من كانوا على متنهما بينهم ضابط سعودي برتبة ملازم يدعى محمد العتيني في موقع الغاوية، فضلا عن استهدافها بالصواريخ مركز الموسم العسكري السعودي ومبنى المجمع الحكومي في منمطقة زمزم شرق الموسم.

ودكت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية بصواريخ يمنية من طراز ” الصرخة ـ 3″ و ” زلزال ـ 2″ موقع قزع العسكري، السعودي بالتزامن مع قصف مدفعي استهداف موقعي الغاوية والتبة الحمراء في جيزان، فضلا عن استهدافها بصليات من صواريخ الكاتيوشا تجمعات للجيش العائلي السعودي في قرية المدارس بجيزان.

وفي جبهة عسير دكت القوة الصاروخية والمدفعية التجمعات العسكرية لكتائب بن سلمان وسط مدينة الربوعة، وتجمعات اخرى للعدو في معسكر عين الثورين ومركز ملطه، وقتلت عددا من الجنود السعوديين في موقع رقابة علب بعد قصفه بقذائف الهاون كما دمرت كاميرات المراقبة في منطقة علب، ودكت موقع الشبكة بعدد من قذائف المدفعية الثقيلة كما احرقت نيران الجيش واللجان عربة عسكرية من طراز ” همر ” في مدينة الربوعة.

وفي جبهة نجران دكت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية بصلية من صواريخ الكاتيوشا، تجمعات للجنود السعوديين في موقعي صلة والخضراء، كما استهدفت القوة المدفعية للجيش واللجان موقع رقابة الفواز بعدد من القذائف الثقيلة.

وعاود طيران العدوان السعودي غاراته على مواقعه الحدودية وشن اليوم غارة على موقع المستحدث بالخوبة في جيزان، في مسعى لعرقلة تقدم الجيش واللجان الشعبية في مناطق العمق السعودي، كما شن 9 غارات على مناطق متفرقة في جبل الدود خلال الساعات الماضية.

وكشفت قناة ” سي ان أن ” الاميركية عن ارسال النظام السعودي اليوم الإثنين تعزيزات إلى جبهات ما سمته الحد الجنوبي، في خطوة عزتها إلى ارتفاع مستوى التوقعات بتعرض الجيش السعودي لهجمات قاسية بعد مجزرة قاعة العزاء بصنعاء التي خلفت مئات الضحايا، فيما كشفت التلفزيون السعودي عن وصول وحدات قتالية جديدة من قوات الحرس الوطني السعودي إلى نجران مدعومة بتجهيزات عسكرية متطورة بهدف المشاركة ودعم وتعزيز القوات على الشريط الحدودي”.

ونقلت قناة الاخبارية السعودية عن  مساعد قائد قوات الحرس الوطني اللواء فهد الدوسري القول“وصلنا لتعزيز إخواننا في الحد الجنوبي، وسوف يكتمل باقي اللواء خلال أسبوعين أو ثلاثة”.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...