2024/05/10 5:29:10 مساءً
الرئيسية >> الأخبار >> اليمن >> شهداء وجرحى وتدمير منشآت ومرافق في 49 غارة للعدوان السعودي حتى عصر اليوم ( تفاصيل)

شهداء وجرحى وتدمير منشآت ومرافق في 49 غارة للعدوان السعودي حتى عصر اليوم ( تفاصيل)

صعد طيران العدوان السعودي غاراته الوحشية اليوم على المناطق المنشآت المدنية في العاصمة صنعاء ومحافظات صعدة وحجة ولحج ومناطق اخرى في سلسلة غارات اسفرت عن استشهاد ثلاثة مدنيين وتخريب منازل ومنشآت واسواق .
وقالت مصادر محلية في محافظة صعدة إن ثلاثة مدنيين استشهدوا اليوم واصيب اثنين على الأقل بجروح في ثلاث غارات شنها طيران العدوان السعود على سوق شعبية ورابعة استهدفت قرية مجاورة في مديرية حيدان محافظة صعدة.
وافادت مصادر محلية إن الغارات ادت إلى اضرار كبيرة في المحال والبضائع، مشيرين إلى أن الغارة الرابعة التي استهدفت قرية الشرقبي الواقعة في محيط السوق اسفرت عن استشهاد طفل، كما اكدت أن طيران العدوان السعودي دمر اليوم بغارة خامسة محطة وقود بمديرية مجز .
وكثف طيران العدوان السعودي غاراته على محافظة حجة الحدودية مستهدفا بتسع غارات مناطق مدنية متفرقة في مدينتي حرض وميدي.
وفي صنعاء استمر طيران العدوان السعودي في شن غاراته الكثيفة على العاصمة وضواحيها نهار اليوم بعد اربع غارات شنها خلال الساعات الأولى من الفجر استخدم فيها قنابل شديدة الانفجار واستهدفت بصورة مباشرة منطقتي الحفا ونقم جنوب شرق العاصمة ومستودعا للبضائع تابعا للمؤسسة الاقتصادية اليمنية.
وطبقا لمصادر محلية وعسكرية فقد شن طيران العدوان نهار اليوم 13 غارة على مديرية نهم بالضواحي الشرقية للعاصمة صنعاء كما شن ست غارات على جبل عيبان غربي العاصمة اسفرت عن تدمير ابراج شبكة الاتصالات والبث الإذاعي.
وشن طيران العدو اربع غارات على منطقة المدور وجبل قيف في مديرية همدان، فضلا عن شنه ثلاث غارات على منطقة المحجل في الحتارش وغارة اخرى على شبام الغراش في بني حشيش وسط تحليق مكثف في سماء العاصمة اكثر ساعات النهار.
ودمرت غارة لطيران العدوان السعودي الإماراتي شبكة الاتصالات في منطقة كرش بعد عمليات نوعية للجيش واللجان الشعبية افلحت في تدمير آلية عسكرية للمرتزقة في هذه المنطقة الواقعة بين محافظتي تعز ولحج.
كما شن الطيران المعادي غارة اخرى على اطلال معسكر النجدة بمحافظة تعز وغارة اخرى على مديرية صرواح بمحافظة مأرب .

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...