2024/05/04 3:33:08 مساءً
الرئيسية >> الأخبار >> العرب والعالم >> متطرف قتل الكتاب الأردني ناهض حتر عندما كان في طريقه إلى محكمة بالعاصمة الاردنية

متطرف قتل الكتاب الأردني ناهض حتر عندما كان في طريقه إلى محكمة بالعاصمة الاردنية

أفادت وكالة الانباء الأردنية (بترا) نقلا عن مسؤول أمني أردني إن الكاتب الصحافي الاردني ناهض حتر قتل صباح اليوم الاحد امام قصر العدل وسط العاصمة عمان عندما كان في طريقه إلى المحكمة لحضور جلسة محاكمته بعد نحو اسبوعين على اطلاق سراحه بكفالة مالية اثر نشره رسما كاريكاتوريا على صفحته على فيسبوك اعتبر انه “يمس الذات الالهية” .

وأوضح المصدر الأمني أن الكاتب حتر(56 سنة )  قتل بعد اصابته بثلاث رصاصات” مؤكدا تمكن قوات الأمن من “القبض على مطلق النار وضبط سلاحه الناري وأن “التحقيقات جارية معه للوقوف على ملابسات القضية”.

وقالت مصادر اخرى أن متطرفا اطلق النار على الكاتب حتر مسددا رصاصاته على منطقتي الرأس والرقبة ما ادى إلى وفاة حتر على الفور قبل أن يسلم نفسه للشرطة، فيما نقلت اجهزة الأمن جثته إلى مستشفى البشير في عمَان.

واوقفت السلطات الأردنية الكاتب حتر منتصف اغسطس الماضي عقب نشره رسما كاريكاتوريا، على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك” إعتبر مسيئا للذات الالهية.

وكانت ا لكاتب ناهض حتّر سلم نفسه للأجهزة الأمنية الأردنية بعد ساعات من قرار أصدره محافظ العاصمة خالد أبو زيد، اعتبر فيه حتّر فارا من وجه العدالة وأمر بإحضاره مخفورا للمحافظة، على إثر نشره صورة تضمنت إساءة للذات الإلهية عبر صفحته على فيسبوك.

ووجه مدعي عام عمان الى الكاتب اليساري المسيحي حتر تهمتي “اثارة النعرات المذهبية” و”اهانة المعتقد الديني”، واعلن حظر النشر في القضية. ونفى حتر حينها ما اتهم به مؤكدا انه “غير مذنب”.

اخبار 24

شاهد أيضاً

قوات العدو الصهيوني تعتقل شابا وتستدعي آخرين من القدس المحتلة

المستقبل نت اعتقلت قوات العدو الصهيوني، اليوم الثلاثاء، شاباً فلسطينياً واستدعت آخر من قرية الطور ...