2024/05/06 8:42:45 صباحًا
الرئيسية >> الأخبار >> اليمن >> لماذا دمر طيران العدوان السعوي اليوم مواقعه التي خسرها في جيزان بـ 160 غارة ؟

لماذا دمر طيران العدوان السعوي اليوم مواقعه التي خسرها في جيزان بـ 160 غارة ؟

عزت مصادر عسكرية وثيقة الاطلاع في الجبهة الحدودية كثافة الغارات التي شنها طيران العدوان السعودي اليوم على منطقتي القرن والدهينية في جيزان إلى خشيته من وقوع ترسانة اسلحة عسكرية ثقيلة ومتطورة كانت ستقع في قبضة الجيش واللجان الشعبية.

وقالت المصادر إن القوات السعودية التي هربت من مواقعها العسكرية خلفت ورائها ترسانة حربية تضم دبابات وآلياتمدرعة ومنصات صواريخ وعدد كبير من الصواريخ (ارض أرض) فضلا عن ارتال من العربات العسكرية من طراز همر، وانظمة اتصالات وكميات كبيرة من الذخائر والمدافع وقذائف المدفعية.

وغداة فرض قوات الجيش واللجان الشعبية سيطرة كاملة على منطقتي القرن والدهين بعد معارك دامية مع كتائب الجيش السعودي العائلي أوقعت عشرات القتلى والجرحى، شن طيران العدوان السعودي أكثر من من 160 غارة على انحاء متفرقة من المنطتقين ومحيطها، ما تسبب بدمار شامل في المستودعات والمواقع العسكرية المنشآت والمساكن والطرق.

وطاولت غارات طيران العدوان جبل الشبكة موقع قوى بالخوبة وادي جارة وموقع الدحرة على مجمع قوى في جيزان، فيما لا يزال الطيران الحربي يحلق بكثافة فوق المناطق الحدودية حتى كتابة هذا الخبر.

وشنت كتائب الجيش السعودي مسنودة بالمرتزقة اليمنيين والاجانب ثلاثة زحوفات على المنطقتين في محاولة لاستعادتها غير أن الزحوفات فشلت بعد معارك اوقعت في صفوف الكتائب السعودية والمرتزقة عشرات القتلى والجرحى وارغمت من تبقى منهم على  الفرار إلى مواقع متأخرة في العمق السعودي.

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...