2024/05/12 3:02:17 صباحًا
الرئيسية >> الأخبار >> اليمن >> ولد الشيخ إلى الرياض بعد مسقط لمشاورات رفع الحظر الجوي (تفاصيل)

ولد الشيخ إلى الرياض بعد مسقط لمشاورات رفع الحظر الجوي (تفاصيل)

غادر المبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ العاصمة العمانية مسقط صباح اليوم متوجها إلى السعودية حيث التقى الفار المطلوب للعدالة عبد ربه منصور فيما قال ديبلوماسيون لـ “المستقبل” أن ولد الشيخ سيلتقى كذلك مسؤولين سعوديين للتشاور حول رفع الحظر الذي تفرضه السعودية على قطاع الطيران المدني اليمني كبادرة حسن نية تسبق استئناف جهود مفاوضات الحل السياسي برعاية عمانية.

وافادت المصادر لـ “المستقبل” أن ولد الشيخ غادر مسقط بعد لقاء جمعه مع وزير الخارجية بسلطنة عمان يوسف بن علوي، تناولت الشروط المطلوب تنفيذها من السعودية لاستئناف مفاوضات الحل السياسي.

وغاد ولد الشيخ مسقط بعد لقاء جمعه بالوفد اليمني العالق هناك بناء على أمر اصدره المجلس السياسي الأعلى بلقاء ولد الشيخ استجابة لجهود وساطة عمانية.

ونقلت الوكالة عن ولد الشيخ القول إن لقاءه مع الوفد اليمني “تناول الأفكار والمواضيع التي طرحت في جدة، والتي تمحورت حول اتفاق كامل وشامل خاصة فيما يتعلق بالقضايا الأمنية”.

وأكد على أن “يكون القرار 2015 ( 2051) والمبادرة الخليجية هما المرجعية في تنفيذ الاتفاق الشامل والكامل بين جميع الأطراف اليمنية”.

وحول الحظر الجوي على مطار صنعاء، قال المبعوث الأممي إن الأمم المتحدة تدعم وبشكل كبير فكرة رفع الحظر وفتح المطار للطائرات المدنية أمام اليمنيين.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...