2024/05/10 5:03:24 صباحًا
الرئيسية >> الأخبار >> اليمن >> سرقات قباطي تقضي على آمال المرتزقة بالهبات السعودية.. ارقام الرواتب الشهرية للمرتزقة

سرقات قباطي تقضي على آمال المرتزقة بالهبات السعودية.. ارقام الرواتب الشهرية للمرتزقة

 

وجه اعلاميون من مرتزقة العدوان السعودي العاملين ضمن مطبخ تحالف العدوان السعودي من الرياض شكوى إلى  الفار عبد ربه منصور هادي يشكون فيها انقطاع مرتباتهم التي تصرفها لهم الخزينة السعودية منذ فرارهم من اليمن مقابل تشغيلهم نسخا مزورة من وسائل الإعلام اليمنية من الرياض وفي الصدارة قناتي اليمن وعدن ووكالة سبأ والاذاعة.

وجاء في شكوى حصل “المستقبل” على نسخة منها أن وزارة الإعلام السعودية اوقفت مرتبات عشرات الإعلاميين المرتزقة، منذ حوالي خمسة أشهر، بعد اكتشافها تصاعد وتيرة الفساد لوزير  اعلام هادي  محمد عبد المجيد قباطي، مشيرين إلى أن النظام السعودي كان يمنح اعلاميي المرتزقة راتبا شهريا يبلغ 10 آلاف ريال سعودي قبل أن يأتي الوزير قباطي ليضيف كشوفات جديدة باسمه وافراد عائلته ومرافقيه ومعاونيه وسائقيه، إلى المخصصات الشهرية للإعلاميين ما ادى إلى تخفيض رواتب الإعلاميين المرتزقة إلى 4500 ريال سعودي.

وافادت رسالة الشكوى أن وزارة الإعلام السعودية رفضت توفير رواتب جديدة وفقا للكشوف التي قدمها قباطي فتوصل معهم إلى تسوية بتخفيض مرتبات الاعلاميين لقاء حصوله وفريقه على المبلغ  الفائض جراء التخفيض في رواتب الإعلاميين.

وقالت الرسالة إن رواتب فريق حكومة عملاء الرياض التي تعهد النظام  السعودي بصرفها  تصل إلى 8000 دولار للوزير و6000 للوكيل و4000 لمدراء مكاتب الوزراء و2500 دولار لكل موظف، مشيرة إلى أن قباطي الذي يستلم شهريا مبلغ  8  الاف دولار من النظام السعودي بوصفه وزيرا للاعلام ، صار بموجب الاجراءات التي باشرها مع وزارة الاعلام السعودي يستلم كذلك مبلغ يصل إلى  30  الف ريال سعودي شهرياً من مستحقات موظفي الاعلام .

وحسب كشف ارفق بالرسالة يتسلم موظفي مكتبه مبلغ 3 آلاف دولار من النظام السعودي و10 آلاف ريال سعودي من مستحقات موظفي الاعلام الحكومي بالإضافة الى بدل السكن.

واتهمت الرسالة قباطي بممارسة السرقة مستغلا نفوذه كوزير حيث ادرج في كشوفات طاقمه اسماء وهمية عديدة ما ادى إلى رفض وزارة الإعلام السعودي اضافة مبالغ اخرى غير معتمدة من قبل.

وقالت إن سائق قباطي يتسلم 10 آلاف ريال سعودي بالاضافة إلى 2500 دولار من يحصل عليها من النظام السعودي، في حين ادرج  اسم زوجته من ضمن كشف الاعلاميين فضلا عن ادراجه اسم وكيل الوزارة مروان دماج ضمن الاعلاميين الذين يستلمون مخصصات مالية شهرية  بملغ يصل إلى 20  الف ريال سعودي وهو المبلغ التي ينهبه قباطي شهريا دون علم دماج الذي قالت رسالة الشكوى انه يتسلم راتبا شهريا من النظام السعودي.

 

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...