2024/05/17 3:21:58 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> تنظيم ” داعش” يعلن مسؤوليته عن الهجوم الانتحاري في عدن (بيان)

تنظيم ” داعش” يعلن مسؤوليته عن الهجوم الانتحاري في عدن (بيان)

 

أعلن الفرع اليمني لتنظيم “داعش” ولاية عدن أبين في بيان مسؤوليته عن الهجوم الإرهابي ا لذي استهدف تجمعا للمجندين بعدن في العملية التي اسفرت عن مقتل 60 شخصا كانوا يستعدون لتقديم طلبات انضمام لمعسكرات مليشيا هادي وقوات العزو الاماراتية بعدن، كما اسفر عن إصابة أكثر من 100 آخرين بجروح.

وقال في بيان نشرته اليوم حسابات مجهولة للتنظيم على مواقع التواصل الاجتماعي، أن من سماه ” الفار ابو سفيان العدنى فجر سيارته المفخخة على مركز تجنيد تابع لمليشيا عبد ربه منصور هادي المرتدة التابعة للتحالف في منطقة المنصورة بمدينة عدن” مشيرا إلى أن العملية ادت إلى” مقتل 60 مرتدا واصابة العشرات”.

واستهدف الارهابي أبو سفيان الذي لقى مصرعة في الهجوم الانتحاري بسيارة مفخخة تجمعا كبيرا لمجندين بداخل مدرسة سالم رباع التي حولتها قوات العزو الاماراتية وملييشيا هادي إلى معسكر للتجنيد بحي السنافر بمحافظة عدن.

وطبقا لمصادر محلية فإن الانتحاري كان يسكن في بلوك 12 بحي المنصورة ومختفي عن عائلته منذ فترة طويلة وكان يعمل مدرسا لتحفيظ القرآن في مسجد المناصرين الذي تديره جمعية الحكمة التابعة لحزب التجمع اليمني للإصلاح، فرع عدن ويتسلم راتبه  الشهري منها.

بيان تنظيم القاعدة هجمات عدن

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...