2024/05/05 1:32:25 مساءً
الرئيسية >> الأخبار >> اليمن >> الزبير في مليونية الــ 70 : أحزاب اللقاء المشترك تبارك المجلس السياسي وتعلن انضمامها لتعزيز الجبهة الداخلية

الزبير في مليونية الــ 70 : أحزاب اللقاء المشترك تبارك المجلس السياسي وتعلن انضمامها لتعزيز الجبهة الداخلية

 

أعلن الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الإشتراكي محمد الزبيري، مباركة أحزاب اللقاء المشترك للإتفاق الوطني بين القوى السياسية، وإنضمامها لهذا الإتفاق لتقوية الجبهة الداخلية وتعزيز صمودها.

وقال الزبيري في الخطبة التي ألقاها عن أحزاب اللقاء المشترك في التظاهرة المليونية التي شهدها اليوم السبت ميدان الـ 70 بصنعاء  ” تبارك الأحزاب السياسية الخطوات التي نفذت وأهمها إعادة مجلس النواب كمرجعية دستورية للبلاد وتثمن مواقف أعضائه وحسهم الوطني العالي بالتفاعل والحضور ونشد على أيديهم لمواجهة التحديات المستقبلية وإيصال الوطن إلى بر الأمان”.

وأكد دعم ومساندة أحزاب اللقاء المشترك للمجلس السياسي الأعلى في أداء مهامه الإستراتيجية، واستكمال سد الفراغ الدستورية ووضع خارطة المهام لإيصال البلد إلى انتخابات محلية تشريعية ورئاسية .

كما أكد تمسك أحزاب اللقاء المشترك بالوحدة اليمنية كخيار إستراتيجي وقال ” ندعو إلى حل قضايا أبناء الجنوب حلا عادلا، وإدانة دعاة الإنفصال، والتمسك بالثوابت الوطنية والاستقلال والحرية والسيادة والعدل “.

تظاهرة السبعين 20 اغسطس (2)

 

 

 

 

ودعا الزبيري إلى رص الصفوف لطرد المحتلين الجدد من المحافظات الجنوبية والشرقية، وإسقاط مشروع التطرف والحفاظ على ثقافة التسامح والتعايش، وكذا الوقوف ضد العدوان بكل أشكاله وأنواعه على اليمن .. مؤكدا وقوف أحزاب اللقاء المشترك مع كل الخيرين من أبناء الوطن في مواجهة العدوان.

وتابع ” يا جماهير شعبنا اليمني الأبي يا من اهتزت الأرض تحت أقدامكم وعانقت هاماتكم عنان السماء وأثبتم للعالم أنكم أولو بأس شديد بصبركم وثباتكم في مبادئ الوفاء والتحدي”.

وأضاف ” نيابة عن الأحزاب السياسية المنضوية تحت اللقاء المشترك نحييكم تحية النضال تحية المحبة إن حشدكم هذا يجعلنا نستحضر قيم الرجولة والفداء ومبادئ الحق والعدل والكرامة والحرية والاستقلال ووحدة الصف والموقف ومعاني الانتماء الوطني الذي اشتهر به اليمانيون وتوقد فينا بهجة الانتصارات والأعراس وتوقظ فينا إرادة التحدي والتغيير والنهوض لمواجهة الغزاة والطامعين والمحتلين الجدد “.

مشاركة المرأة اليمنية في مليونية تأييد المجلس السياسي (13)

وأشار إلى أن العدوان خلف على مدى عام ونصف دماراً شاملاً لكل مقومات الحياة وحصاراً خانقاً خلافا للشرع والقانون الدولي واجهه الشعب بالصبر والثبات والعزيمة والمقاومة والاستبسال .. لافتا إلى أن ذلك أفقد العدوان توازنه وأعمى بصيرته فذهب يبحث عن تسويات لكنه أرادها بأجندته وشروطه وتحت سقف المفاوضات ظل يحشد مرتزقته في الجبهات والدفع بهم في زحوفات متعاقبة وتجول طائراته المحافظات وتستهدف كل شيء مرتكبة أبشع المجازر وتدخل المحتل إلى المحافظات الجنوبية.

وأكد الزبيري أنه وبعد صبر عام ونصف وفشل المفاوضات كان لابد من إعادة الاصطفاف الوطني وتوحيد الجبهة الداخلية من خلال إتفاق أنصار الله وحلفاؤهم والمؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه لتعزيز الجبهة الداخلية وإعادة جلسات المجلس التشريعي، لإعادة الدولة إلى وضعها الطبيعي وأداء مهامه الاستراتيجية التي تتطلبها المرحلة.

مليونية السبعين 20 اغسطس (6)

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...