2024/05/16 7:23:37 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> لماذا يختبئ النظام السعودي خلف اكاذيب “قصف احياء نجران ” .. حملة سرية في العواصم الدولية ينشر تفاصيلها “المستقبل”
من آثار الغارات السعودية التي استهدفت احياء سكنية في نجران السعودية

لماذا يختبئ النظام السعودي خلف اكاذيب “قصف احياء نجران ” .. حملة سرية في العواصم الدولية ينشر تفاصيلها “المستقبل”

كشف ديبلوماسيون تحدثوا إلى “المستقبل” تفاصيل حملة ديبلوماسية شرع فيها النظام السعودي في العديد من العواصم الأوروبية حاملا معه اكاذيب قصف الجيش اليمني واللجان الشعبية احياء مدنية في نجران السعودية في تحركات قالت المصادر الديبلوماسية أنها سعت إلى التخفيف من حدة الضغوط التي يواجهها جراء مجازرة الوحشية بحق المدنيين في اليمن”.

واشارت المصادر إلى ان النظام السعودي استخدم هذه المرة افلام فيديو توثق عمليات قصف استهدف احياء سكنية آهلة في مدينة نجران السعودية قبل أيام مدعيا أنها ناتجة عن صواريخ باليستية اطلقها الجيش اليمني واللجان الشعبية.

واكدت المصادر أن النظام السعودي لجأ إلى شن حملته الديبلوماسية في نطاق من السرية تحسبا من ردود فعل داخلية من أبناء منطقة نجران الغاضبين قد تكشف حقيقة الغارات التي شنها الطيران السعودي على مناطقهم،مشيرين ‘إلى ان فرض النظام السعودي السرية على هذه التحركات استهدفت كذلك كبح أي مطالب دولية أو سعودية داخلية، بالتحقيق في الغارات التي شنها الطيران السعودي على مناطق مدنية آهلة بالسكان.

ولفتت المصادر إلى أن “النظام السعودي يخشى الحديث عن هذا الملف بصورة علنية حتى لا يستفز أهالي نجران” الذين افصحوا في وقت سابق عن أن الانفجار الذي دوى في أحياء نجران كان ناتجا عن غارة شنتها طائرة كانت تحلق فوق المنطقة اثناء قصفها بالصواريخ”.

آثار الغارات السعودية على مدينة نجران …
آثار القصف على نجران 1

واكدت المصادر أنه رغم كثافة الحملة الديبلوماسية السعودية إلا أن الرياض لم تحصل على أي تعاطف من جانب العواصم الأوروبية مع تصاعد الانتقادات لها باستهداف المدنيين بمجازر وحشية وآخرها قصف مستشفى تديره منظمة اطباء بلا حدود في محافظة حجة.

 

وكان مغردون سعوديون صورا الغارات التي شنها الطيران السعودية على نجران بالفيديو واكدوا أن الصاروخ الذي اسقط ضحايا واحدث خرابا واسعا في المنطقة الصناعية بنجران، جاء من جهة الشرق وليس من جهة الجنوب حيث تنتنشر وحدات من قوات  الجيش واللجان الشعبية اليمنية في الجانب السعودي من الحدود، كما نشروا صورا لآثار غارات أخرى شنها طيران العدو السعودي على مناطق اخرى بما فيها مناطق وسط مدينة نجران.

 

تغريدات قصف نجران 1

وكان الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن شرف غالب لقمان، اكد في بيان أن أهداف الجيش واللجان الشعبية في الأراضي السعودية عسكرية بالكامل، مشيرا إلى أن “قيام السعودية باستهداف مواقع ومناطق داخل أراضيها ليس جديدا” ويأتي” تحسبا من انتفاضة مواطنيها ضد النظام السعودي أو لمواقفهم الرافضة للحرب” .

ولفت العميد لقمان إلى أن “جميع أن عمليات الرصد والاستطلاع العسكري ترصد تحركات العدو السعودي على الحدود ويتم التعامل معها وفقا لقواعد الاشتباك العسكري مع قوة معادية”.

واوضح أن ” منهجية إعلام تحالف العدوان السعودي الأمريكي في تزييف الحقائق كانت ومنذ الوهلة الأولى للعدوان مفضوحة وغير واقعية، واستندت إلى التلفيق والتدليس وفبركة وصنع انتصارات وهمية.

وقال العميد لقمان ” إنه من الطبيعي بعد فشل تحالف العدوان الذريع عسكريا أن يلجأ إلى الأساليب الرخيصة إعلاميا في تشوية صورة أبطال الجيش واللجان الشعبية وسلاحهم النوعي الذي تم تطويره وإتقانهم استخدامه واستطاعوا بحرفية عالية تحديد أهدافهم العسكرية وإصابتها بدقة متناهية دون التعرض للمناطق المدنية مع الحرص الشديد على سلامة أي مدني في نجران أو غيرها”.

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...